أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن اغتيال علي نزيه عبد علي، القيادي في الجبهة الجنوبية لحزب الله اللبناني، في غارة جوية على منطقة البازورية بجنوب لبنان، باستخدام طائرة تابعة لسلاح الجو.

جيش الاحتلال يستعيد جثتين لأسيرين كانتا محتجزين في قطاع غزة جيش الإحتلال الإسرائيلي يعرقل عمل منظمة الصحة العالمية بمنع دخول أطباء لغزة

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة بين وادي جيلو والبازورية، واندلعت النار فيها، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان.

في سياق منفصل ، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد شاب وإصابة اثنين آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف سيارة بين بلدتي "البازورية" و"وادي جيلو" صباح اليوم السبت.

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على "طولكرم" إلى تسعة فلسطينيين

ارتفعت حصيلة الشهداء، جراء العدوان الإسرائيلي على "طولكرم" شمال غرب الضفة الغربية إلى تسعة فلسطينيين، في قصفين منفصلين، نفذتهما قوات الاحتلال.

واستهدفت (عملية القصف الأولى) صباحا سيارة على طريق زيتا- عتيل شمال طولكرم، ما أدى إلى اشتعال السيارة واستشهاد خمسة أشخاص كانوا بداخلها، ونقلت طواقم الإسعاف أربعة جثامين أشلاء متفحمة إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي ولاتزال هوياتهم مجهولة، وجثمان خامس للشهيد هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم.

واستهدفت (عملية القصف الثانية) مجموعة من الشبان في منطقة وعرة بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق طولكرم، ما أسفر عن استشهاد أربعة شبان، ما زالوا مجهولي الهوية، وقامت قوات الاحتلال باحتجاز جثامينهم ونقلها إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات ثقيلة، قد اقتحمت مدينة طولكرم وفرضت طوقا مشددا على مخيمها، وتعمدت تجريف وتخريب البنية التحتية لحارات المخيم، المدمرة أصلا بالاقتحامات السابقة، وتركزت في حارات المدارس والمقاطعة ومداخل المخيم، وألحقت دمارا كبيرا في الشوارع وممتلكات المواطنين، وسط سماع أصوات إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع.

ودمرت جرافات الاحتلال ممتلكات المواطنين من أسوار منازل، ومركبات، خلال توجهها إلى المخيم وتحديدا في الحي الشرقي لمدينة طولكرم، في الوقت الذي شرعت فيه بتجريف شارع المقاطعة عند المدخل الغربي للمخيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال حزب الله لبنان مسيرة إسرائيلية سيارات الإسعاف جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية تجاه الجليل الغربي شمال إسرائيل مما أدى إلى اندلاع حرائق بالمنطقة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

حزب الله: هاجمنا مواقع العدو بأسراب من المسيرات وقصفنا مواقع عسكرية بدقة حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ

 

وتابع أن طائراتهم الحربية قصفت خلال الساعات الأخيرة مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيترون وبيت ليف في جنوب لبنان.

 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

وأوضح البيان أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأضاف الحزب أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي