اشتكى العديد من المستخدمين بشأن تعامل شركة “ميتا” المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستغرام، وحذف منشوراتهم عبر صفحاتهم الخاصة، وحجب محتوى يتضمن صورا، وتعليقات تتعلق بنعي رئيس المكتب السياسي لحماس، أو التطرق لمسيرته مع الحركة.

كذلك حذف “إنستغرام” منشورا يتضمن لقاء رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم مع هنية، في منتصف مايو من العام الجاري.

ونتيجة لذلك، أصدر مكتب الحكومة الماليزية بيانا تضمن انتقادات حادة لشركة “ميتا”، معتبرا “هذا العمل مؤشرا على التمييز ضد فلسطين، وننتظر توضيحا واعتذارا من ميتا”.

كما حجبت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تنظم الإنترنت في تركيا، في وقت مبكر أمس، الوصول إلى تطبيقة التواصل الاجتماعي إنستغرام، ردًا على إزالة ملايين المنشورات لمستخدمين أتراك تفاعلوا مع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وكان فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات الرئاسية ومساعد الرئيس رجب طيب أردوغان، قد انتقد بشدة في وقت سابق المنصة المملوكة لشركة ميتا لمنعها المستخدمين في تركيا من نشر رسائل تعزية في هنية.

ولم يصدر أي تعليق فوري من إنستغرام، التي تضم أكثر من 50 مليون مستخدم على الأقل في تركيا، البالغ عدد سكانها 85 مليون نسمة.

وفي سياق متصل، اتهمت وزارة الخارجية الروسية موقع يوتيوب، الجمعة، بفرض رقابة على المحتوى ومنع الوصول إلى المعلومات بناء على طلب من الولايات المتحدة، محذرة من أنها ترى أسبابا كافية لاتخاذ إجراءات ضد موقع استضافة المقاطع المصورة.

وانتقدت روسيا شركة غوغل، التي تملك يوتيوب، في السنوات القليلة الماضية بسبب إغلاق قنوات لوسائل إعلام وشخصيات عامة روسية وعدم إزالتها محتوى تعتبره موسكو غير قانوني أو غير مرغوب فيه.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان: “نرى الكثير من الأسباب المهمة لاتخاذ إجراءات ضد موقع استضافة المقاطع المصورة يوتيوب”.

وأضافت: “الانتهاكات المنهجية العديدة للقانون الروسي والتجاهل الواضح للجمهور المحلي ومصالحه يترك للهيئات التنظيمية في دولتنا الحق في استخدام الأدوات القانونية المناسبة”

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أردوغان يزور تركيا اغتيال هنية انستغرام

إقرأ أيضاً:

«بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا


أبوظبي (الاتحاد) 


نجح الجواد «بركينين كيزي» في الفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته التركية العاشرة، في إطار سباقات النسخة الحادية والثلاثين التي أقيمت منافساتها في مضمار فيلي أفندي بمدينة إسطنبول، وذلك للمرة الأولى في مسيرة الكأس الغالية.
وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية.
وتمكن البطل «بريكينين كيزي» للمالك «دوج كورو»، والمنحدر من نسل «كايزبيرت آر يو - اي بي أكيلا»، تحت إشراف المدرب «بي أوجلري»، وقيادة الفارس «في أبيس»، من تقديم عرض قوي قاده إلى الفوز بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر، ضمن الفئة الثالثة، والمخصص للأمهار والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة 12 خيلاً تمثل أفضل وأقوى مرابط الخيل في تركيا، حيث قطع البطل مسافة السباق بزمن 01:49.61 دقيقة، وتفوق بفارق نصف الطول عن صاحب المرتبة الثانية «ماستر ون»، فيما جاء ثالثاً «تونجير».

 

أخبار ذات صلة الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزي في ضحايا الإعصار ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً


حضر وتوج الفائزين في السباق، فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسط حضور جماهيري كبير، ليبرهن سباق المحطة التركية على حضوره القوي في مشهد سباقات الكأس الغالية من أول ظهور له، ما يعكس مكانة وقيمة الكأس الغالية لدى ملاك ومربي الخيل العربي في تركيا.
من جهته، قال فيصل الرحماني: «فخورون بالنجاحات الكبيرة والأصداء الترحيبية الواسعة، بتنظيم أول سباق للكأس الغالية في تركيا، ما يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة على دعم ورعاية جميع ملاك ومربي الخيل العربي بدول العالم، للحفاظ على المكانة المتقدمة لمسيرة الخيل العربي التي تعاصر أعلى المراتب في سباقات الخيل العالمية، وتتواجد بكافة المهرجانات والسباقات الكبرى».
وأضاف: «نتوجه بالشكر إلى اتحاد سباقات الخيل العربي في تركيا، ولأسرة مضمار فيلي أفندي، على حفاوة الترحيب والتنظيم الرائع والأجواء المتميزة التي تواكب المكانة المرموقة للكأس الغالية، وريادتها التاريخية في جميع مضامير العالم، مبيناً أن حرص ورعاية القيادة الرشيدة لدعم أسرة الخيل العربي ومضامير العالم، يجسد رسالة الإمارات السامية في مد جسور التواصل والتلاقي وعكس موروثها الثقافي والتاريخي مع كافة دول العالم».

مقالات مشابهة

  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • تأرجح بين بين زيارة بوريل والفرصة السانحة لانتخاب رئيس
  • يوتيوب ينهي 5 قنوات يمينية مرتبطة باتهامات وزارة العدل الأمريكية
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • امطيريد: تركيا تنبهت مؤخرًا أن الأطراف السياسية في العاصمة طرابلس ليست بالحليف المضمون
  • غواصة نووية روسية في طريقها إلى مصر.. ما الحقيقة وراء الصور؟
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء