قالت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت بعد 46 ثانية من نزالها ضد الجزائرية إيمان خليف في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إنها "تريد الاعتذار" من منافستها عن كيفية تعاملها مع اللحظات التي أعقبت النزال، وعلق رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على الواقعة قائلا "لن نشارك في هذه الحرب السياسية والعرقية التي صنعتموها بهذه الإشاعات".

وصرحت كاريني لصحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية: "كل هذا الجدل يجعلني حزينة، أنا آسفة لخصمتي أيضا. إذا قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها مؤهلة للعب، فأنا أحترم هذا القرار".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراتي المغرب ضد إسبانيا ومصر ضد فرنسا بنصف نهائي الأولمبياد والقنوات الناقلةlist 2 of 2أولمبياد باريس.. رصيد العرب مجمّد وبريق أمل في مصر والمغرب بكرة القدمend of list

وأكدت الملاكمة البالغة 25 عاما أن انسحابها من النزال كان خطوة ناضجة، لكنها أعربت عن أسفها لعدم مصافحة خليف بعد ذلك.

وأوضحت الإيطالية: "لم يكن هذا ما كنت أنوي فعله. في الواقع، أريد أن أعتذر لها ولكل شخص آخر. لقد كنت غاضبة لأن حلم تحقيق إنجاز في الأولمبياد ذهب أدراج الرياح".

ولم ينتهِ النزال بين خليف وخصمتها كاريني بشكل طبيعي الخميس، إذ انسحبت الإيطالية بعد 46 ثانية إثر لكمتين قويتين في جهها من خليف.

وتأهلت الجزائرية إلى الدور ربع النهائي من وزن 66 كيلوغراما، بعد رفض كاريني متابعة النزال ومصافحة خصمتها بعد إعلان فوزها.

وجثت كاريني على ركبتيها باكية، في حين قال مدرّب إيطالي إنها تعرّضت لضربة قوية على أنفها. وأعلن القرار الرسمي خسارتها بالانسحاب.

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يدافع عن خليف

وندد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، بخطاب الكراهية الموجه ضد الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينغ، في دورة الألعاب الأولمبية الجارية.

وقال باخ في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، ردا على سؤال عن أحقية مشاركة الملاكمة الجزائرية: "إيمان خليف أنثى، ولدت أنثى، وتنافس منذ سنوات مع الإناث، وليس هناك أي شك في هذا الأمر".

وأضاف: "سبق أن أجرينا الفحوصات المطلوبة لتأكيد هذا الأمر ولا داعي للتشكيك فيه، لن نكون طرفا في أي صراع سياسي يصل إلى حرب ثقافية".

وأوضح: "لدينا ملاكمتان ولدتا أنثيين، وتربتا امرأتين، ولديهما جوازا سفر بصفتهما سيدتين وتنافسان باعتبارهما سيدتين، هذا كله يؤكد أنها امرأة".

واستطرد: "ما رأيناه في آخر 48 ساعة هو أن البعض يريد تغيير مفهوم ما المرأة وما الرجل؟ كل ما يمكنني فعله هو تحديكم أن تعطونني إثباتا علميا على ما تروجون له وما هذا التعريف الجديد للمرأة الذي تروجون له، نحن على استعداد لسماعكم".

واختتم باخ: "لن نشارك في هذه الحرب السياسية والعرقية التي صنعتموها بهذه الإشاعات، اسمحوا لي أن أقول إن ما حدث خلال آخر 48 ساعة في مواقع التواصل الاجتماعي، والكراهية التي تلقتها الجزائرية غذّته هذه الأجندة غير مقبولة على الإطلاق".

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”

أدّت البطلة الأولمبية، إيمان خليف، صبيحة اليوم السبت، واجبها الانتخابي، بمسقط رأسها، ببلدية بيبان مصباح بتيارت.

ونشرت الملاكمة البطلة، صورة لها، عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك” من مكتب الاقتراع، وأرفقتها بعبارة: “من أجل بلدي، أديت صباح اليوم واجبي الانتخابي”.

وواصلت إيمان خليف: “أدليت بصوتي بمدرسة عبد الحميد ابن باديس في مسقط رأسي، بيبان مصباح (تيارت).. تحيا الجزائر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • الطب وسيلفستر وأمل خليف
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • آخر المعلوامت.. ماذا تريدُ أميركا في لبنان؟
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة