لجريدة عمان:
2024-09-09@10:24:43 GMT

تنافس كبير في سباق خريف ظفار للقدرة والتحمل

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

تنافس كبير في سباق خريف ظفار للقدرة والتحمل

توج الحصان "غازي الغوازي" بلقب سباق خريف ظفار للقدرة والتحمل لمسافة (١٠٠) كلم والذي أقيم اليوم على شاطئ خور الدهاريز بولاية صلالة ضمن فعاليات ومناشط الفروسية بخريف ظفار التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ومكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ممثلة بدائرة المهرجان.

كما أقيم سباق تأهيلي لمسافة ٨٠ و ٤٠ كلم، وتتضمن فعاليات الفروسية في خريف ظفار عددا من الفعاليات متمثلة في سباق التقاط الأوتاد خلال الفترة من ٥إلى٧ أغسطس الجاري، وبطولة الرماية بالقوس من على ظهر الخيل خلال الفترة من ٨إلى٩ أغسطس، وبطولة ظفار لجمال الخيل العربية في ولاية مرباط خلال الفترة من إلى٣٠ أغسطس، وسيتم تكريم الفائزين الأوائل خلال الحفل الذي سيقام يوم ١٠ أغسطس القادم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

وشارك في سباق خريف ظفار للقدرة والتحمل لمسافة ١٠٠ كم (٣٨) فارسا من جميع محافظات وولايات سلطنة عُمان تنافسوا تنافسا كبيرا خلال مراحل السباق الذي اشتمل على 3 مراحل، الأول والثاني لكل مرحلة مسافة ٣٨ كم باللون الأبيض والثالث لمسافة ٢٤ كم باللون الأصفر، وفي ختام السباق جاء في المركز الأول الحصان غازي الغوازي على صهوته الفارس نوح بن عبدالرحيم البلوشي للمالك والمدرب حسين بن علي البلوشي، وحقق المركز الثاني الحصان اتش ام لوڤ الكويت للفارس محمد بن سليمان الفوري والمدربة سارة بنت سعود الهنائي والمالك الدكتور هلال بن خليفة الخروصي، وحصل على المركز الثالث الخيل عيده للفارس محمد بن عبدالعزيز الشامسي والمدرب محمد بن سيف الذهلي والمالك محمد بن حامد المرهون.

وحول فعاليات الفروسية قال حمود بن علي الناصري أمين سر الاتحاد العماني للفروسية والسباق: انطلق سباق خريف ظفار للقدرة والتحمل محلي عموم لمسافة ١٠٠ كم بمحافظة ظفار تحت الأجواء الجميلة لإثراء الجانب السياحي والحضور الجماهيري الكبير واستغلال لهذه الأجواء، ومعظم الفرسان المتواجدين قدموا من مختلف المحافظات للاستفادة من تدريب خيولهم في هذا السباق، ونقدم الشكر لجميع الداعمين على تواصلهم وتعاونهم الدائم، والذي كان له الأثر الفاعل في إنجاح هذا السباق ولدينا العديد من الفعاليات وهي بطولة التقاط الأوتاد وبطولة الرماية بالقوس من على ظهر الخيل وبطولة ظفار لجمال الخيل العربية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محمد بن

إقرأ أيضاً:

"الليجن الجلد".. موضة خريف 2024

يتربع الليجن الجلد على عرش الموضة النسائية في خريف شتاء 2024/2025، ليمنح المرأة إطلالة دافئة تنطلق بالأنوثة والأناقة.

وأوضحت مجلة "جولي"  أن الليجن الجلد هو سروال يمتاز بقصته الضيقة الملتصقة بالجسم، مشيرة إلى أنه يأتي مصنوعاً من الجلد الطبيعي أو الاصطناعي على حد سواء، كما أنه يتمتع بطابع جذاب بفضل سطحه اللامع. تنوع إمكانيات التنسيق وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الليجن الجلد يمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة كاجوال من خلال تنسيقه مع هودي أو سويت شيرت بقصة "أوفرسايز"، بينما يمكن الحصول على إطلالة أنيقة تناسب العمل من خلال تنسيقه مع بليزر.
ويمكن أيضاً الحصول على إطلالة فخمة تناسب الحفلات من خلال تنسيق الليجن الجلد مع قطع فوقية مرصعة بالترتر أو تتلألأ بتفاصيل برّاقة.
وأكدت "جولي" أن الليجن الجلد يعد مناسباً لكل أشكال القوام، مشيرة إلى أنه ينبغي للمرأة طويلة القامة وكذلك المرأة ذات القوام الغني بالمنحنيات اختيار القطع الفوقية ذات الخامات الانسيابية أو القطع الفوقية ذات القصة "الأوفرسايز". الحذاء المناسب وبالنسبة للأحذية المناسبة، أوضحت "جولي" أن الليجن الجلد يتناغم مع الحذاء الرياضي للحصول على إطلالة رياضية، كما أنه يتناغم مع حذاء الباليرينا وحذاء اللوفر المسطح للحصول على إطلالة كاجوال.
ويمكن تنسيق الليجن الجلد أيضاً مع حذاء ذي كعب عال أو بوت للحصول على إطلالة أنيقة مفعة بالأنوثة.

مقالات مشابهة

  • رسمياً .. السعودية تتسلم استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026 
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”
  • استطلاع نيويورك تايمز: المناظرة بين هاريس وترامب يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق الرئاسي
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • "الليجن الجلد".. موضة خريف 2024
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات
  • مسلسلات مصرية جديدة تعرض في سبتمبر.. القصص وقنوات العرض