كتب- محمد أبو بكر:

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، مع وفد من شركة META العالمية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع "إنستجرام فيلترز Instagram Filters" بالمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، تمهيدًا لانطلاقه قريبًا، مما يسهم في تحسين التجربة السياحية بالمتحفَين، والترويج لمنتج السياحة الثقافية بصورة أكبر.

وقام مسؤولو الشركة، من خلال عرض تقديمي، باستعراض ما تم تنفيذه من أعمال للانتهاء من هذا المشروع، والذي يهدف إلى عمل محاكاة افتراضية عن طريق استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، لإظهار الشكل الأصلي الذي كان يبدو عليه عدد من القطع الأثرية المعروضة بالمتحفين، والتي تم اختيارها بعناية لتنفيذ المشروع، لتعكس الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية العريقة، ولتبدو كما صنعها المصري القديم منذ آلاف السنين، حتى يتمكن الزائرون من رؤيتها كاملةً وكأنها في حالتها الأصلية، من خلال استخدام تطبيقات معينة بهواتفهم الذكية أثناء زيارتهم المتحفَين.

ونوه بيان وزارة السياحة والآثار، اليوم، بأن هذه التجربة ستسهم في إذكاء الوعي الأثري والمعرفي لدى الزائرين بعظمة الحضارة المصرية القديمة وعراقتها، فضلاً عن تعزيز وإثراء تجربتهم السياحية داخل المتحفَين؛ مما يسهم في تعزيز التفاعل حول موضوعات تتعلق بالمتحفَين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت يقوم بدور ترفيهي وتعليمي.

ومن المقرر أن تتيح هذه التجربة للزائرين كل المعلومات الخاصة بهذه القطع الأثرية، والتي تم اختيارها وفقاً لأهميتها؛ لإظهار الحقب التاريخية المختلفة للحضارة المصرية، ولتتماشى أيضًا مع رؤية كل متحف والهدف من المشروع.

وقام مسؤولو الشركة باستعراض الأنشطة والمقترحات التي يمكن أن تقدمها الشركة للوزارة خلال الفترة المقبلة، والتي من شأنها أن تسهم في الاستفادة من إمكانات تكنولوجيا الميتافيرس للترويج السياحي الرقمي للمقاصد والمدن السياحية المصرية، ورفع الوعي السياحي والأثري لدى الشباب المصري وتعريف السائحين بعراقة الحضارة المصرية وتاريخها العظيم، من خلال تطبيقات متخصصة سوف تقوم الشركة بإطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي؛ خصوصًا في ظل الخصائص الخاصة بها، مثل نشر الصور والمقاطع المصورة والقصص (Stories).

وشارك في حضور الاجتماع من الوزارة يمنى البحار، نائب الوزير، والدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور علي عبد الحليم، مدير عام المتحف المصري بالتحرير.

وشارك في الاجتماع وفد من ممثلي شركة ميتا العالمية برئاسة شادن خلاف، رئيسة السياسات العامة لشمال إفريقيا والمسؤولة الإقليمية عن التنمية المستدامة بالشركة، بجانب ممثلي شركة محرم وشركاه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير السياحة والآثار شركة META العالمية المتحف القومي للحضارة للحضارة المصریة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط

أبوظبي – وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الأحد، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل عبد العاطي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي - تحيات أخيه عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. فيما حمله سموه تحياته للرئيس المصري وتمنياته لبلده الشقيق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث سموه ووزير الخارجية المصري، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار، وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس «حل الدولتين» كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الخارجية المصري
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • 800 دولار بالساعة.. ما سبب الكلفة المرتفعة لهذه التجربة السياحية في أوغندا؟
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • معرض أثري عن الشهداء الفرسان بالمتحف القبطي احتفالاً برأس السنة القبطية
  • وكيل أفريقية النواب: "التجلي الأعظم" يعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية