أدان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وسائل الإعلام الكورية الجنوبية لــتهويل حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة في بلاده، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم السبت، في أول رد فعل علني له على كوريا الجنوبية حول الأمطار الغزيرة.

وفي رسالة حادة اللهجة، وصف كيم كوريا الجنوبية بأنها "عدو لا يتغير" لكنه لم يرد على العرض الأخير الذي قدمته سول لتقديم مساعدات إنسانية بسبب أضرار الفيضانات.

وتعرضت مدينة "سينويجو" الحدودية في كوريا الشمالية ومقاطعة أويجو في إقليم شمال فيونجان لأمطار غزيرة مؤخرا. وذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أن عدد القتلى أو المفقودين قد يتجاوز نحو ألف شخص.

واتهم كيم كوريا الجنوبية بأن لديها غرضا "شريرا" لتشويه صورة كوريا الشمالية وبأنها تشن حملة دعاية للتشهير ضد بلاده، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

ونقل تقرير الوكالة عن كيم قوله "تكهنت وسائل الإعلام القذرة لدى العدو بأن عدد الضحايا في المناطق المتضررة سيتجاوز ألف شخص أو 1500 شخص، وقامت بنشر تقارير إخبارية ملفقة تفيد بأن عدة مروحيات كانت في مهمة إنقاذ قد سقطت على ما يبدو... العدو هو عدو لا يتغير."

في هذه الاثناء، زار وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس المنطقة العازلة بين الكوريتين اليوم السبت.

وبعد انضمامها أمس إلى قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، أصبحت ألمانيا مستعدة بشكل مبدئي لتوفير أفراد لمراقبة وقف إطلاق النار في شبه الجزيرة الكورية.

وقال بيستوريوس في قاعدة كامب بونيفاس العسكرية، حيث تواجد مباشرة على خط ترسيم الحدود منزوع السلاح، إن المساهمة الدقيقة والخبرات التي تريد ألمانيا نفسها الحصول عليها من المشاركة تجرى مناقشتها الآن، وأضاف: "سوف نستكشف هذا الأمر الآن حتى نهاية العام ثم ننتقل إلى المرحلة التالية".

وقال الوزير: "تم تصويرنا من الجانب الكوري الشمالي. وقد صورنا أيضا الجانب الكوري الشمالي"، مشيرا إلى أن الجنود على الجانب الآخر يقفون على بعد حوالي 50 مترا، وأضاف: "بالنسبة لشخص لا يزال يعرف الحدود الألمانية-الألمانية سيتبادر إلى ذهنه الآن الكثير من الارتباطات، رغم أن الأمر في نفس الوقت مختلف تماما، لأن هناك تلك المنطقة العازلة، التي لا نعرف عنها شيء من التاريخ الألماني-الألماني"، موضحا أن الجهود المبذولة لضمان الشفافية ومنع تصعيد الوضع "مزعجة للغاية ومثيرة للإعجاب في نفس الوقت".

ومنذ الحرب الكورية من عام 1950 حتى عام 1953، تتولى قيادة الأمم المتحدة مسؤولية ضمان الالتزام بشروط وقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه في ذلك الوقت. وتتولى القيادة المسؤولية عن إدارة الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح مع كوريا الشمالية. وتم إنشاء هذه المنطقة العسكرية العازلة عبر شبه الجزيرة الكورية على طول خط العرض 38 في نهاية الحرب الكورية على امتداد 240 كيلومترا وتشكل اليوم الحدود الفعلية.

وتزايدت التوترات في الآونة الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية. وزادت كوريا الشمالية بشكل كبير من تجاربها الصاروخية في العامين الماضيين وصعدت من لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. ودعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، مرارا إلى زيادة الاستعدادات للحرب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025

أخيرًا، ستجلب Apple ميزة Find My إلى كوريا الجنوبية في عام 2025. وتقول الشركة إن الخدمة ستُطلق في وقت ما خلال الربيع، وفقًا لترجمة بيان صحفي نشرته AppleInsider.

لسنوات، كانت كوريا الجنوبية هي الدولة الوحيدة تقريبًا التي لا يمكنها الوصول إلى شبكة تتبع Apple. فما الذي تغير إذن؟ يبدو أن أحد الأسباب وراء هذه الخطوة هو تدفق شكاوى المستخدمين. هذه الشكاوى لها ما يبررها، حيث تبيع Apple أجهزة AirTags في البلاد. بدون شبكة Find My، تكون أجهزة AirTags عبارة عن أقراص فضية صغيرة عديمة الفائدة.

لم تعالج Apple السبب وراء التغيير المفاجئ في الرأي. وفقًا لعريضة المستخدم، أبقت الشركة الميزة معطلة بسبب "السياسة الداخلية". لدى البلاد لوائح خصوصية صارمة، لذلك قد يكون هذا هو ما أدى إلى السياسة الداخلية المذكورة أعلاه. في الماضي، قالت شركة Apple إن خدمة Find My كانت غائبة عن كوريا الجنوبية لأن الشركة لم تتمكن من تصدير بيانات خرائط عالية الدقة بسبب القوانين المحلية، كما ورد في موقع MacRumors.

ولهذه الغاية، تحمي كوريا الجنوبية بشكل خاص البيانات الجغرافية. لطالما كانت القيود القانونية المرتبطة بها شوكة في خاصرة المنصات الدولية مثل Google Maps وApple Maps، حيث يصعب الحصول على بيانات رسم الخرائط في الوقت الفعلي. وقد أثر هذا أيضًا على الألعاب التي تعتمد على بيانات رسم الخرائط، مثل Pokémon Go.

ومع ذلك، تعمل خدمة Find My بالفعل في المناطق النائية في البلاد مثل Baengnyeongdo وUlleungdo، لذا من يدري بالضبط لماذا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصل خدمة Find My إلى البر الرئيسي. على أي حال، هذه أخبار جيدة للكوريين الجنوبيين الذين يريدون مراقبة ممتلكاتهم الثمينة. نأمل أن تعمل المنصة على النحو المقصود.

مقالات مشابهة

  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!
  • كوريا الشمالية: نعمل على تحسين قواتنا النووية لردع واشنطن
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية