لجريدة عمان:
2024-09-09@10:17:48 GMT

تكريم طلبة المراكز الصيفية بصحار ومنح

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

تكريم طلبة المراكز الصيفية بصحار ومنح

احتفل بولاية صحار بتكريم الطلبة المُجيدين والمشاركين في المركز الصيفي لحملة العلم الذي أقيم بمركز العلامة محمد بن محبوب الرحيلي.

وقال المهندس ناصر بن سليمان الرحيلي رئيس المركز: اهتمت إدارة المركز بكل الفئات العمرية المدرسية قدر المستطاع وبما يناسب قدراتها حيث إنها خرجت دفعة الفترة الأولى في 11 يوليو الماضي وكانت تقل أعمارهم عن الثلاثة عشر عاما واستمرت مدة دراسة هذه الفئة ثلاثة أسابيع وبلغ عدد طلابها 45 طالبا، وهذه الدفعة تُعنى بالطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا واستمرت 4 أسابيع وبلغ عدد طلابها 35 طالبًا وتتميز هذه الدفعة بأنها تضم قسمًا للسكن الداخلي ويقوم عليهم مشرفون أكفاء ينظمون جدولهم اليومي الذي يحتوي على التربية الخلقية والدينية الصحيحة.

وأضاف الرحيلي: إن البرنامج الدراسي اليومي يشتمل على عدة مقررات ومنها العلوم الشرعية، وللقرآن الكريم النصيب الأكبر تلاوة وحفظًا، مشيرًا إلى أن البرنامج الدراسي اشتمل على دورات في شتى المجالات ومختلف التخصصات، ولم تغفل إدارة المركز عن الجانب الترويحي والترفيهي لطلاب السكن الداخلي حيث يقوم المركز بتنظيم زيارات إلى المعالم التاريخية بالولاية وزيارات لمشايخ العلم وإلى مراكز صيفية في الولاية وخارجها وذلك من أجل التعارف والتقارب.

منح

وفي ولاية منح احتفل مركز الفردوس بختام الأنشطة والبرامج التي أقامها خلال الإجازة الصيفية لطلابه والتي استمرت نحو شهر ونصف الشهر.

رعى حفل الختام فضيلة الشيخ زاهر بن عبدالله العبري الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية المراكز الصيفية في صقل وتأهيل طلبة العلم وتزويدهم بعلوم القرآن والحديث من خلال مصادر التشريع الإسلامي ومن أصوله الأساسية الثابتة ووجه الطلبة إلى أخذ العلم من أصوله والتنبه للأفكار التي تنتشر هنا وهناك في ظل عالم تشوبه متغيرات وأحداث جسام حتى يحفظوا أنفسهم وأوطانهم فعمان بحاجة إلى علماء راسخين وطلبة مستنيرين يستمدون العلم الشرعي من القرآن والسنة على أيدي أساتذة أجلاء يستطيعون حمل الأمانة في المستقبل.

وألقى أحد طلبة المركز كلمة شكر فيها الأساتذة وإدارة المركز على الاهتمام والرعاية التي وجدوها خلال فترة دراستهم في المركز الصيفي ثم توالت فقرات الحفل بتقديم عرض مقطع مرئي عن أهم الأنشطة والبرامج التي ينفذها الطلبة والزيارات التي قاموا بها إلى المراكز الأخرى ثم قدم الطلبة نشيد «وشاح العلم» بعد ذلك قام فضيلة الشيخ راعي المناسبة بتكريم الأساتذة والطلبة المُجيدين وحفظة القرآن الكريم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«مرارتي اتفقعت».. تفاصيل خضوع بدرية طلبة لعملية جراحية

كشفت الفنانة بدرية طلبة عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام، عن خضوعها لعملية استئصال المرارة.

وشاركت بدرية طلبة، جمهورها صورة لها داخل المستشفى، معلقة: «الحمد لله مرارتي اتفقعت وشيلتها، وشكرا لكل اللي سأل عليا ربنا يتم شفايا على خير».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Badria Tolba (@badriatolbaofficial)

ومؤخرا انتشرت شائعات عن وجود خلاف بين الفنانة بدرية طلبة، والفنانة ياسمين عبد العزيز، بعد عدم ذهاب الأخيرة لحفل زفاف ابنة بدرية طلبة، لتحرص على الرد على هذه الشائعات.

تحدثت بدرية طلبة خلال لايف عبر موقع الفيديوهات تيك توك عن شائعة الخلاف بينها وبين ياسمين عبد العزيز، قائلة: «مفيش خلاف بينا ومعروف عن ياسمين عبد العزيز إنها مش بتروح أي أفراح، فبلاش كلام كتير في الموضوع»، مؤكدة وجود عمل فني يجمعها مع ياسمين عبد العزيز، خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الفيلم سيكون مفاجأة للجمهور.

آخر أعمال بدرية طلبة

فيلم الملكة، كان آخر عملاً فنياً شاركت به الفنانة بدرية طلبة، وهو من بطولة عدد من نجوم الفن أبرزهم: هالة صدقي، شيرين رضا، رانيا يوسف، كريم عفيفي، عارفة عبد الرسول، باسم سمرة، انتصار، دارين حداد، دينا، بدرية طلبة، من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، إخراج سامح عبد العزيز.

وحقق فيلم الملكة نجاحاً فنياً وجماهيرياً كبيراً، بعد طرحة بسينمات مصر.

أحداث فيلم الملكة

فيلم الملكة تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول هالة صدقي التي تقدم شخصية «ماجدة»، والتي تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها، وتشهد الأحداث العديد من مراحل الهروب من أجل كسب المزيد من الوقت، في إطار تشويقي تصاعدي للأحداث.

اقرأ أيضاًمهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40

«يحب الإلتزام».. أنوشكا تكشف سبب انفعالات عادل إمام خلال التصوير

مقالات مشابهة

  • وزير الري : عيد الفلاح تكريم للمزارع على جهوده لخدمة الاقتصاد المصري
  • «مرارتي اتفقعت».. تفاصيل خضوع بدرية طلبة لعملية جراحية
  • بدرية طلبة تعلن عن خضوعها لعملية جراحية: "مرارتي اتفقعت"
  • تعرف على مرض الفنانة بدرية طلبة.. يصل إلى الخطورة في هذه الحالة
  • الإفتاء: إقامة المسابقات القرآنية ومنح الجوائز للمشاركين فيها جائز شرعًا
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • مكافحة التزوير واغلاق المراكز الاحتيالية
  • المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة