الوحدة نيوز/ سلمت اللجنة الزراعية والسمكية بمحافظة إب اليوم ، الدفعة الثانية من الاسمنت لتنفيذ مشروع حاجز المدفر في قرية مشيرعة بمديرية السياني بسعة تخزينية 45 مترا مكعبا، وارتفاع 12 مترا .

تتضمن الدفعة الثانية من المساهمة ألف و 430 كيس أسمنت ، بدعم من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.

وخلال التسليم، أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، أن المشروع يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة بالاهتمام بدعم المبادرات المجتمعية خصوصا في المجال الزراعي .. منوها بجهود اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والري، ووحدة التمويل الزراعية في هذا الجانب.

فيما أوضح وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة – عبدالحميد الشاهري ، أن المشروع يأتي ضمن خطة اللجنة الزراعية لدعم المشاريع والمبادرات الزراعية في المناطق الريفية .. مبينا أن نحو ثلاثة آلاف و500 مزارعا من أبناء عزلة العربيين بالمديرية سيستفيدون من المشروع في ري أراضيهم الزراعية.

حضر التسليم وكيل المحافظة يحيى القاسمي، ومديرا مكتبي الزراعة والري المهندس حمود الرصاص ، ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية يحي الرميشي، ورئيس لجنة المستفيدين عصام سفيان .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الزراعیة والسمکیة اللجنة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة حملة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة تعدي عبارة عن أسوار على مساحة قدرها 3 قيراط.

الأراضي الزراعية

وشدد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. 

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد هدفًا أساسيًا لضمان حقوق الأجيال القادمة وتأمين الغذاء، مشيرا أن وزارة الزراعة والعاملين بها هم المسؤولون عن حماية الأرض الزراعية وضمان الأمن الغذائي، ويجب توعية الجميع بأهمية ما يقدمونه للمزارعين.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

كما شدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تبويرها، باعتبارها حقًا للأجيال القادمة لضمان توفير الغذاء.

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة إنتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 حماية الأراضي

ووجه وزير الزراعة مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات لتلقي أي بلاغات حول التعديات على الرقعة الزراعية والتفاعل معها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل العراقي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات تنموية
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • عاجل| إنرشيا تعلن بدء تسليم وحدات من منتجع جيفيرا بعد تأخير طويل
  • السوداني: الوصول لتفاهمات نهائية لتنفيذ مشروع إنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • وكيل أفريقية النواب: "التجلي الأعظم" يعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم