أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة عقب تصاعد التوترات في المنطقة.

وقالت بنتاغون أن هذه الخطوة تأتي "لتخفيف احتمالات تصعيد إقليمي من جانب إيران" أو وكلائها.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ في بيان، إن وزير الدفاع لويد أوستن "أمر بإدخال تعديلات على الموقف العسكري الأميركي بهدف تحسين حماية القوات الأميركية، وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل، وضمان استعداد الولايات المتّحدة للردّ على شتّى الحالات الطارئة".

ويتزامن هذا التحرك مع تصاعد التوترات في المنطقة عقب اغتيال زعيم المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري لدى حزب الله فؤاد شكر في بيروت.

وسبق أن أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لصحيفة "واشنطن بوست"، بتمركز مدمرات أميركية في منطقة الخليج وشرق البحر المتوسط، بما في ذلك حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت"، وفرق الهجوم البرمائي، وأكثر من 4 آلاف جندي من مشاة البحرية والبحارة.

ووفقا للتقرير الذي نشرته الصحيفة، أعادت الولايات المتحدة توجيه عدد من السفن الحربية المتمركزة في البحر الأحمر، التي تشن عمليات ضد الحوثيين في اليمن، إلى الخليج والبحر المتوسط، في ظل تصاعد التوترات بالمنطقة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنتاغون بنتاغون الولايات المتحدة البنتاغون الولايات المتحدة بوارج حربية بوارج أميركية الشرق الأوسط سفن أميركية طائرات مقاتلة بنتاغون بنتاغون الولايات المتحدة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأحد، أهمية تعزيز القوة البحرية، خلال تفقده موقع بناء قاعدة بحرية، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية».

تفاصيل تصريحات زعيم كوريا الشمالية

وقال زعيم كوريا الشمالية: «أصبح بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة مهمة مُلحة بعد أن أصبحنا قريبين من امتلاك سفن حربية سطحية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو بالوسائل الحالية لرسو السفن الحربية».

وأضافت وكالة الأنباء المركزية، أنّ كيم أكد خلال تفقده للموقع الحاجة إلى بناء ميناء بحري قادر على تشغيل أنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف النقاب عن تدابير عسكرية لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات للدفاع عن الميناء.

وأوضح كيم، أن هناك مزايا جيوسياسية للموقع، باعتباره موقعًا استراتيجيًا للبلاد يحدها البحر من الجانبين الشرقي والغربي، ولم يحدد التقرير موقع بناء القاعدة على وجه الدقة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • الإمارات.. شراكة بين وزارة الدفاع و"M42" لتشغيل مستشفى زايد العسكري بالبطائح
  • M42 تُبرم شراكة استثمارية إستراتيجية مع وزارة الدفاع لتشغيل وإدارة مستشفى زايد العسكري في البطايح بالشارقة
  • كوريا الشمالية تطور قاعدة وميناء لتشغيل أحدث السفن والأسلحة الحربية
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • عائلة المتضامنة الأميركية تطالب واشنطن بتحقيق مستقل في مقتلها
  • مدير الاستخبارات البريطانية: سنقف في وجه المحاولات الإيرانية لزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا