تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة، بقيادة الدكتور محمد مصطفى سالم مدير المديرية، فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024 م، لتحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة ،فى إطار جهود المحافظة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية لها.

 حيث تمكنت من تحصين عدد 19268 رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ إنطلاق الحملة وحتى الآن 401 ألف و 394 رأس وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية. 

وتناشد المديرية جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الطب البيطري الطب البيطري محافظة البحيرة الحملة القومية الثانية مرضي الحمى القلاعية حمى الوادي المتصدع

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لحداد كريتال وعامل، وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، لاتهامهم بالشروع في سرقة ماشية من حظيرة بعد كسر بابها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1448 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "كريم م ع"، 24 سنة، حداد كريتال، مقيم شبين القناطر، و"يوسف م ا"، 16 سنة، عامل، مقيم مركز طوخ، و"محمد س ع"، هارب، و"عبد الحميد س ع"، هارب، لأنهم في يوم 12 / 1 / 2024 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في سرقة المنقولات "اثنين رأس ماشية"، المبينة وصفا وقدراً بالأوراق، والمملوكين للمجنى شريف حسنى أحمد إبراهيم وكان ذلك ليلاً حال كونهم أكثر من شخص حاملين لأسلحة بيضاء ونارية موضوع التهم التالية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بكسر باب الحظيرة الخاصة بالمجنى عليه، وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو ضبط المتهم الأول والجريمة متلبسا بها على النحو المبين بالأوراق، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش".

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا أداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية
  • محافظ حفر الباطن يكرم الجهات المشاركة في الحملة الصيفية لمحو الأمية
  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل أعمالها لاختيار مديرعام الثروة الحيوانية
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح 13 معرضًا «أهلا مدارس» بالبحيرة
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • بحوث الصحة الحيوانية يطلق فعاليات 22 قافلة إرشادية للمربين والمزارعين
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية