القتلى الذين سقطوا في الهجوم، كان جميعهم من المدنيين ما عدا جنديا واحدا لقي مصرعه جراء الانفجار. ويأتي الهجوم على الفندق بعد شهر من بداية المرحلة الثالثة في عملية انسحاب قوات حفظ السلام التي كانت تعمل تحت لواء الاتحاد الإفريقي.

اعلان

قُتل ما لا يقل عن 32 شخصا وجرح 63 آخرون على الأقل في تفجير استهدف مساء الجمعة فندقا يطل على شاطئ ليدو في العاصمة الصومالية مقديشو.

ويحظى المكان بشعبية إذ أنه يقصده الصوماليون للاستجمام أثناء عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تبنت حركة الشباب الصومالي هذه العملية.

وأفادر تقارير من مكان الحادث أن هذا الهجوم اتخذ شكل انفجار وأعقبه إطلاق نار وهو التقليد الذي يتبعه عناصر الحركة.

الصومال: مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في مقديشوشاهد: بسبب الفيضانات.. انعدام الأمن الغذائي يصل إلى مستويات قياسية في الصومال وشرق أفريقياهجوم على قاعدة عسكرية في الصومال مع بدء انسحاب القوات الإفريقيةرئيس أرض الصومال يتوعد بـ"الانتقام" من مجموعة مسلحة عشائريةالأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى مساعدة الصوماليين "المصدومين والجياع"مقتل 5 وإصابة نحو 20 آخرين في انفجارهز مقهى مزدحماً في العاصمة الصومالية

وفي عملية منفصلة، قالت وسائل إعلام محلية بأن 7 أشخاص قد قتلوا حين أصابت مركبتهم قنبلةٌ زُرعت على حافة الطريق على مسافة 40 كلم من مقديشو.

وتسيطر حركة الشباب على أجزاء من جنوب ووسط الصومال وهي تنفذ بشكل منتظم تفجيرات تستهدف العاصمة الصومالية حيث يقع مقر الحكومة. وكان الرئيس حسن شيخ محمد قد أعلن عما سماها حربا شاملة على عناصر الحركة فيما تحاول البلاد الإمساك بزمام الأمورمن الناحية الأمنية.

وعن القتلى الذين سقطوا في الهجوم، فقد كان جميعهم من المدنيين ما عدا جنديا واحدا لقي مصرعه جراء الانفجار.

ويأتي الهجوم على الفندق بعد شهر من بداية المرحلة الثالثة في عملية انسحاب قوات حفظ السلام التي كانت تعمل تحت لواء الاتحاد الإفريقي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها مقديشو حركة الشباب الصومالية مدنيون الاتحاد الأفريقي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 فلاديمير بوتين روسيا تركيا غزة الحرس الثوري الإيراني رياضة علم النفس احتجاجات حقوق المرأة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 فلاديمير بوتين روسيا تركيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 فلاديمير بوتين روسيا تركيا مقديشو حركة الشباب الصومالية مدنيون الاتحاد الأفريقي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 فلاديمير بوتين روسيا تركيا غزة الحرس الثوري الإيراني رياضة علم النفس احتجاجات حقوق المرأة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا

لقي 48 شخصًا مصرعهم، يوم الأحد، إثر انفجار شاحنة وقود في شمال المنطقة الوسطى من نيجيريا، في حادث مروع تسبب أيضًا في نفوق عشرات المواشي وأضرار مادية كبيرة، وفقًا لما أفادت به وكالة إدارة الكوارث النيجيرية.

وأوضحت الوكالة أن شاحنة الوقود انفجرت بعد اصطدامها بسيارة أخرى كانت تقل مسافرين وماشية، مما أدى إلى اندلاع حريق هائل وتضرر عدة مركبات أخرى. وأكد المتحدث باسم الوكالة، حسيني إبراهيم، أن الحادث أسفر عن مقتل 48 شخصًا على الأقل، وسط توقعات بزيادة عدد الضحايا بسبب خطورة الإصابات.

ويُعد هذا الحادث واحدًا من أسوأ حوادث الطرق التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، حيث تشهد نيجيريا حوادث مماثلة بسبب ضعف البنية التحتية للطرق والاستخدام المكثف لشاحنات الوقود في نقل البضائع.

مقالات مشابهة

  • مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا
  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • انفجار شاحنة يقتل 48 شخصا في نيجيريا
  • التوتر الإثيوبي الصومالي المصري وأثره على استقرار القرن الإفريقي
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة