الأسبوع:
2024-09-09@10:19:20 GMT

غرق طالب في ترعة كفر داوود بالمنوفية

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

غرق طالب في ترعة كفر داوود بالمنوفية

شهدت قرية كفر داوود التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية، حالة غرق طالب أثناء الاستحمام في منطقة الكوبري العلوي، وعلى الفور جرى إبلاغ الجهات المعنية لانتقال قوات الإنقاذ النهري لانتشال الجثمان.

تلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العقيد نضال المغربي مأمور مركز شرطة السادات، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بغرق طالب، وعلى الفور جرى التنسيق مع مدير الحماية المدنية لإرسال فريق من الإنقاذ النهري لانتشال الجثمان.

وانتقل فريق من الإنقاذ النهري لمكان غرق الطالب ز، ص، ج 16 عام، وجارٍ محاولات العثور على الجثمان وسط حالة من الترقب بين جميع الموجودين والدعاء لسرعة انتشال الجثمان وإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لتسليم الجثمان لذويه ودفنه.

وتسود حالة من الحزن بين أهالي كفر داوود، اللذين تناقلوا الخبر سريعا وانتقل الكثيرين منهم إلى مكان الواقعة للوقوف على جهود الإنقاذ النهري للعثور على جثمان الطالب الغريق.

وفي سياق آخر شنت هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم، بالتنسيق مع شرطة المرافق حملة إشغالات مكبرة بنطاق الحى لرفع وإزالة التعديات المخالفة وذلك بشوارع سعد زغلول والساحة وباريس.

أسفرت الحملات عن رفع 125 إشغال طريق وتحرير 85 محضر إشغال و25 محضر بيئة، وتم إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين لتحقيق الانضباط العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لتسهيل الحركة المرورية وإعادة الانضباط للشارع والحفاظ على المظهر الحضاري.

جاء ذلك عقب دهس أسرة مكونة من أب وابنتيه داخل شارع باريس بمدينة شبين الكوم أثناء سيرهم صدمتهم سيارة طائشة مما أدى إلي وفاة البنتين وإصابة والدهم واحتجازه بالعناية المركزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية حادث إشغالات حوادث غرق طالب مركز السادات محضر حملة مكبرة إشغال طريق الإنقاذ النهری

إقرأ أيضاً:

بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»

بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إجراء تجارب التشغيل على خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»، بدخول أول قطار على القضبان بالمحطة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإنشاء وصلات وخطوط سكك حديدية لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكك الحديدية لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع.

وأوضحت «الهيئة» أن الخط يربط بين خط «إمبابة /الاتحاد / القباري» بالاسكندرية الحالي، ومدينة السادات، بعد توقف أعمال التنفيذ منذ أكثر من 10 سنوات.

ووفق هيئة السكة الحديد، التشغيل التجريبي يأتي للوقوف على مدى جاهزية الخط للتشغيل الفعلي لخدمة حركتي الركاب والبضائع، موضحة أن طول الخط يبلغ 34.4 كم من نقطة تفرعه بين محطتي الطرانه وكفر داوود ويشمل عدد 3 محطات هي: «محطة ركاب لخدمة قرية الجزار - محطة لخدمة مدينة السادات - محطة لخدمة الركاب والبضائع فى نهاية الخط لخدمة المنطقة الصناعية والميناء الجاف والمركز اللوجستي».

تضمنت الأعمال بالخط الأعمال المدنية وأعمال إنشاء الجسور من بداية الخط حتى كم 3.700، حيث تم الانتهاء من جميع الاعمال المدنية بالمشروع وإنشاء الجسور والتكاسي وأكشاك البلوك في المسافة من كم 19:500 إلى كم 34:400 وإنشاء محطة انتهائية للركاب والبضائع بكم 34 ومحطة للركاب بكم 28، كما تم إنشاء كوبري معدني على الرياح الناصري بكم 2.500.

تسهيل حركة المواطنين

وأوضحت هيئة السكة الحديد أن إنشاء هذا الخط سيربط مدينة السادات بشبكة السكك الحديدية الحالية للمساهمة في إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية، وتسهيل حركة المواطنين، حيث يهدف الخط إلى ربط الميناء الجاف والمنطقة اللوجيستية بمدينة السادات بميناء الإسكندرية ليساهم في زيادة وتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الضغط على الطرق وتقليل الحوادث وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية كما يخدم الخط حركة الركاب بين محافظات المنوفية والبحيرة والقاهرة ومدينة السادات.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • الوطنية للإعلام: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي يوليو ٢٠٢٤
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • «الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي
  • “الوطنية للإعلام” تتخذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي في يوليو 2024
  • مصرع طالب وشاب غرقا في نهر النيل بأطفيح والوراق
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • كواليس مقتل شخص على يد أبناء شقيقته بالبدرشين