صحيفة صدى:
2024-09-09@10:16:01 GMT

فتح تحقيق لكشف ملابسات انهيار جسر بجازان

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

فتح تحقيق لكشف ملابسات انهيار جسر بجازان

جازان

أصدر المركز الوطني لسلامة النقل، بيانا بشأن حادثة انهيار جزء من الجسر الرابط بين محافظة أبو عريش ومحافظة صبيا بمنطقة جازان.

ولفت المركز أنه تلقى بلاغا بشأن الحادث، مضيفا أن المعلومات الأولية تشير إلى تضرر مركبتين جراء الانهيار نتج عنها وفاة واحدة وعدد من الإصابات تم نقلهم من خلال الفرق الإسعافية لتلقي الرعاية اللازمة.

وأكد أن الفرق المختصة التابعة له توجهت إلى موقع الحادثة للبدء في إجراءات التحقيق اللازمة، وذلك للكشف عن الملابسات ومعرفة المسببات والرفع بالتوصيات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبو عريش الجسر المركز الوطني لسلامة النقل جازان صبيا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة استعدادات انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، مساعد مدير الأمن للأمن العام، مدير إدارة الحماية المدنية، مدير إدارة المرور، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، مدير المهرجان، معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مديري عموم المديريات الخدمية، رؤساء مركز ومدينة الإسماعيلية والتل الكبير والقصاصين والقنطرة غرب وفايد، مديري عموم إدارات السياحة والموارد البشرية والحسابات الخاصة والعلاقات الخارجية، والجهات المعنية بالمهرجان.

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن انطلاق الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية تحت شعار "مصر حاضنة الأمة" خلال الفترة من ٢ حتى ٧ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤، بمشاركة عدد من الفرق المصرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفرق الأجنبية والعربية، على أن يتم عرض ديفيلية للفرق المشاركة في أحد شوارع الإسماعيلية في اليوم الأول من أكتوبر ٢٠٢٤.

كذلك تمت مناقشة العديد من الموضوعات، منها أماكن العرض والمسارح المكشوفة المدرجة في جدول عروض الفرق المشاركة، لتشمل كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وأشار مدير المهرجان إلى إقامة معرض حرف بيئية لمجموعة من الحرفيين، وذلك على هامش فعاليات حفل الافتتاح، بالإضافة إلى عقد ندوة علمية متخصصة فى الفنون الشعبية ومراحل تطوره على مر العصور وأشكاله المتنوعة ويتم من خلالها تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

وأكد عصام على ضرورة الإعداد الجيد للمهرجان هذا العام، من أجل أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يليق باسم المحافظة وأن يبقى دائمًا وأبدًا على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

مضيفًا "أنه لا بد من الانتهاء من كافة التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان حتى يتم الإعلان النهائي عن الفرق الأجنبية والعربية المشاركة في المهرجان، ومن ثم إعداد جداول العروض وأماكنها".

وأضاف عصام أنه سيتم تكريم عددًا من الرموز رفيعة المستوى وذات الصلة الوثيقة بالفنون الشعبية خلال حفل الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تحقق في حادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • شرطة الشارقة تحقق بحادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • الإطاحة بـ 7 مخالفين لتهريبهم 320 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 59.998قرص خاضع للتداول الطبي بجازان
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان