كشف الدكتور محمد شعيرة، رئيس الهيئة الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، والمنسق السابق للجامعات الخاصة والأهلية، عن تأثير التقديم الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية، على وجود الوسطاء و«السماسرة» في التقديم.

وقال شعيرة، إن التقديم الإلكتروني للطلاب ساعد بشكل كبير في القضاء على ظاهرة وجود دخلاء ووسطاء في عملية التقديم بمقابل مادي من أولياء الأمور والطلاب، مدعين تسهيل عملية التقديم على الأهالي، مردفا: «كانوا بياخدوا فلوس مقابل إنهم يسهلوا تقديم الطلاب، ودلوقتي التقديم إلكتروني وسهولة خطواته وشروطه الواضحة أنهت هذه الظاهرة».

تحذيرات للطلاب 

وأضاف رئيس الهيئة، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الجامعات أصبحت تعلن السعة الاستيعابية لها بشكل رسمي، وتعلن اكتفاءها أيضا، فلا داعي لتصديق من يدعون إمكانية توفير فرص وأماكن إضافية للطلاب في الجامعات مقابل تحصيل الأموال، ونحذر من الانسياق وراءهم.

الجامعات الأهلية نموذج تعليمي مثالي

وفي حديثه، أكد شعيرة أن الجامعات الأهلية هي نموذج مثالي لتقديم خدمات تعليمية مميزة بأسعار مناسبة، مع وجود استثناءات للطلاب غير القادرين تأتي في هيئة منح متعددة سواء كانت منح للمتفوقين أو منح للحالات الاجتماعية، موضحا: «معروف في الجامعات الأهلية إن ولي الأمر لو تعثر ماديا خلال العام الدراسي، يتم تخفيض المصروفت للطالب في حالة وجود ما يثب ذلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الأهلية التقديم الالكتروني الجامعات طلاب الجامعات تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

 بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة

 

 

 

أعلنت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، اليوم الأحد عن  بدء إستلام ملفات التقديم للطلاب الثانوية العامة المُرشحين للإلتحاق بكليتي الجامعة للعام الجامعي الجديد وكذلك طلاب الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية دفعة 2024من خلال التقديم المباشر.

 

وأوضح الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة أن الجامعة قد أعلنت في بيان سابق عن موعد التقديم، وكذلك الأوراق المطلوبة لطلاب الثانوية العامة وكذلك الثانوية الأزهرية والمدارس التطبيقية دفعة 2024.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تسهيل إجراءات التقديم، وتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بهذا الشأن تسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

وكما أوضح رئيس الجامعة أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تسعى إلى تقديم تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية تساهم في إعداد جيل يمتلك مهارات تكنولوجية متميزة يتطلبها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

ونوه الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تضم كليتين هما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية؛ حيث تضم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبرنامج دراسية وهي تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء؛ أما كلية تكنولوجيا العلوم الصحية تضم 3برامج وهي تكنولوجيا الصناعات الدوائية، وتكنولوجيا تركيبات الأسنان، وتكنولوجيا إدارة المعلوماتية الصحية.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى بجامعة جنوب الوادي
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات