سرايا - استشهد اليوم السبت، خمسة فلسطينيين، جراء قصف طائرة احتلال مسيرة، مركبة كانوا يستقلونها على طريق “زيتا-عتيل” شمالي مدينة طولكرم، كما اعتقلت قوات الاحتلال 30 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأكد مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم في بيان، وصول خمسة شهداء جثثهم متفحمة، تم التعرف على أحدهم وهو الشهيد هيثم نور الدين بليدي “25 عاما” من مخيم طولكرم.



وكانت طائرة الاحتلال الإسرائيلي المسيرة قصفت بصاروخين مركبة كان يستقلها خمسة شبان، ما أدى إلى استشهادهم واشتعال المركبة بشكل كامل بمن فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال بعد القصف موقع الحدث وحاصرت المكان ومنعت المواطنين من الوصول للمركبة، إلا أن طواقم الإسعاف والمواطنين كانوا قد تمكنوا من انتشال الشهداء ونقلهم إلى المستشفى.

ونعت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في المحافظة الشهداء، وأعلنت الإضراب الشامل والحداد على أرواح الشهداء، ونددت بجريمة الاغتيال، وحملت الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 30 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس، بينهم صحفيان، إضافة إلى أطفال وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، جنين، نابلس، رام الله، بيت لحم، طولكرم، الخليل، طوباس، والقدس، إلى جانب تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل وممتلكات المواطنين.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول، بلغت أكثر من 9920 معتقلا من الضفة والقدس.

وأوضح أن حملات الاعتقال تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي” التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة.

إقرأ أيضاً : المقاومة في غزة .. هل هناك تشابه مع ثوار الجزائر؟إقرأ أيضاً : الشرطة الصومالية: 32 قتيلا و63 جريحا حصيلة ضحايا انفجار مقديشوإقرأ أيضاً : اشتباكات عنيفة في الفاشر وارتفاع حصيلة هجوم للدعم السريع بالجزيرة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم مدينة الاحتلال مستشفى الاحتلال الاحتلال الحدث العمل الاحتلال الاحتلال سياسة الاحتلال الشعب مدينة سياسة اليوم نابلس الخليل الله العمل مستشفى غزة الاحتلال الشعب الحدث جنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن

أعلن مصدر طبي فلسطيني ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 ، حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات فجر اليوم وحتى الآن.

وقال المصدر الطبي إن 33 فلسطينيا استشهدوا في غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي استهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ ساعات الفجر وحتى الآن.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

واستشهد 6 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة شحادة قرب منطقة السوارحة جنوب غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن مسعفين نقلوا عددا من الشهداء والمصابين إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة شحادة في منطقة أرض الحلو غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأفادت المصادر بوصول شهيد إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة إثر استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي باستشهاد شابتين وطفلتين هن: هديل وشقيقتها ريتال باسم أيوب الحمامي، ويارا محمد سعدي الحمامي، وميرا عبد باسم الحمامي، وإصابة ثلاث أخريات وشاب، في قصف الاحتلال خيمة غرب النصيرات، وجرى نقل جثامين الشهيدات إلى مستشفى العودة في النصيرات، والإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ياسين في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين، بينهم سيدة وطفلان، وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب دوار نصار في منطقة الشيخ زايد شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وفي خان يونس، استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة قنديل وسط المدينة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 20 عملا مقاوما بالضفة والقدس خلال 24 ساعة
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 4 شهداء بقصف مُتجّدد لمدرسة في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • خمسة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن