ودع عدة منافسين عرب بالجملة، السبت، منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس ولم يتمكنوا من تجاوز الأدوار التمهيدية.

وخرج السعودي حسين عاصم آل حزام، السبت، من الدور الأول لمسابقة القفز بالزانة في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بعد محاولة فاشلة لتخطي الحاجز الأول 5.40 أمتار.

وكان آل حزام لفت الأنظار في بطولة العالم في يوجين عام 2022 عندما كان قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بكوكبة المتأهلين إلى الدور النهائي لو نجح في محاولته الثالثة الأخيرة لتخطي حاجز 5.

75 متر. وكان يمني النفس وقتها في ضرب عصفورين بحجر واحد: التأهل إلى الدور النهائي وتحسين رقمه القياسي الشخصي (5.70 متر)، لكنه أخفق في ثلاث محاولات متتالية وأنهى البطولة في المركز الرابع عشر.

شارك في مونديال بودابست العام الماضي وأنهاه في المركز 26.

ولم تكن حال العماني علي أنور علي البلوشي والعراقي طه حسين ياسين أفضل من آل حزام بخروجهما من الدور الأول لسباق 100 متر.

حل البلوشي سادسا بزمن 10.26 ثوان في السلسلة الثالثة التي فاز بها البريطاني لوي هينتشلايف (9.98 ث) أمام بطل العالم الأميركي نواه لايلز (10.04 ث).

أما ياسين فجاء تاسعا وأخيرا (10.50 ث) في السلسلة السابعة التي كانت الأسرع في التصفيات بعدما قطعها الأميركي كينيث بيدناريك بزمن 9.97 ثوان، وهو التوقيت ذاته الذي حسم به مواطنه فريد كيرلي المجموعة الثامنة.

وقال لايلز في المنطقة المختلطة: "كنت أحاول عدم حرق عدد كبير جدًا من الخراطيش وعدم المبالغة في ذلك. لكن الأمر كان أصعب من المتوقع، لقد بذل المتنافسون كل ما في وسعهم وكان يجب أن أتوقع ذلك بما أنها الألعاب الأولمبية".

وسيطر الشاب الجامايكي كيشان تومسون (23 عامًا)، صاحب أسرع توقيت هذا الموسم، على السلسلة الأولى وأنهاها بزمن 10 ثوان.

وحل البطل الأولمبي الإيطالي مارسيل جاكوبس، مفاجأة طوكيو قبل ثلاثة أعوام، ثانيا في السلسلة الخامسة بزمن 10.05 ث.

وكان السباق الثاني للعراقي ياسين بعدما خاض منافسات الدور التمهيدي وحجز بطاقته الى الدور الاول بعدما جاء رابعا في السلسلة الرابعة (10.51 ث).

وخرج العداء سامر اليافعي الذي حمل علم اليمن في حفل الافتتاح، من الدور التمهيدي بحلوله ثامنا وأخيرا في السلسلة الثالثة (11.54 ثانية)، ولحق به الليبي أحمد السباعي بحلوله ثامنا وأخيرا في السلسلة الرابعة (11.89 ث).

وخرجت الكويتية آمال الرومي والفلسطينية ليلى المصري والبحرينية نيلي جيبكوسغي خاليات الوفاض من ملحق سباق 800 م.

حلت الرومي ثامنة وأخيرة في السلسلة الرابعة بزمن 2:12.13 دقيقتين، وجيبكوسغي خامسة في السلسلة ذاتها (2:01.12 د)، فيما جاءت المصري ثامنة وأخيرة في السلسلة الثانية بزمن 2:16.72 د.

وكانت العداءات الثلاث خرجن من الدور الأول الجمعة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی السلسلة من الدور

إقرأ أيضاً:

مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا

حسم التعادل السلبي الشوط الأول، من مباراة موريتانيا وبوتسوانا، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بـ تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي ستقام في المغرب.

وفاز المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة على نظيره الرأس الأخضر، مساء أمس الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض ثاني مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره بوتسوانا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات، حيث يسعى «الفراعنة» لتحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مع نظيره بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، عصر الثلاثاء المقبل، الموافق 10 من شهر سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • الغديري للوفد: اتظلمت في الزمالك وكان نفسي أخد فرصتي
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا
  • السعودية في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين
  • "الأخضر" في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين
  • «رقم سلبي» يهدد السعودية في «تصفيات المونديال»!
  • المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • أحد أسرع الأهداف في كرة القدم.. لاعب فرنسي يهز شباك إيطاليا بعد ثوان