واصل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، جولته التفقدية لعدد من الأصول والمشروعات الفندقية والسياحية والخدمية للشركات التابعة، إذ زار المتنزه السياحي «حديقة الميريلاند» ومبنى غرناطة التاريخي، التابعين لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير.

توسيع الشراكة مع القطاع الخاص

‏‎تفقد المهندس محمد شيمي الأعمال الجارية بحديقة الميريلاند والأماكن التي جرى تطويرها، والمنطقة الترفيهية ومواقع المشروعات المستقبلية التي تتضمن مناطق خدمية وترفيهية، مؤكدا ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم برامج ترفيهية، والاهتمام بعمليات التشجير والمساحات الخضراء، والتنسيق مع وزارة الثقافة لتقديم أنشطة وعروض ثقافية بمبنى غرناطة.

تحقيق الاستفادة القصوى من مختلف الأصول

أكد «شيمي» أن تحقيق الاستفادة القصوى من مختلف الأصول واستغلالها بالشكل الأمثل وحسن إدارتها لتعظيم العوائد الاقتصادية، من أهم محاور خطة العمل، مشيرا إلى أهمية توسيع الشراكة مع القطاع الخاص، لما له من خبرات في إدارة وتشغيل مثل تلك المشروعات والأصول.

كما زار المهندس محمد شيمي، أحد فروع شركة عمر أفندي الواقعة بميدان روكسي بمنطقة مصر الجديدة، وأجرى جولة داخل الفرع بمختلف طوابقه، مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين أداء الفروع وإحياء العلامة التجارية، وإعادة بناء الثقة مع العملاء، وتنشيط المبيعات وتطوير أساليب العرض، والبيع بأسعار تناسب فئات المجتمع، ومراعاة تنويع المنتجات وجودتها، وعرض منتجات الشركات التابعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الأعمال شركة مصر الجديدة القطاع الخاص عمليات التشجير

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع المهندس محمد منصور رئيس شركة إنفينيتى سولار وعمرو حسن علام الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة حسن علام، سبل التعاون المشترك مع الشركتين فى مختلف المجالات المتعلقة بصناعة البترول والغاز فى ضوء امتلاك الشركات خبرات فى مجال توليد الطاقة المتجددة والخضراء وكفاءة الطاقة.

وخلال اللقاء شدد بدوى على أهمية كفاءة استهلاك الطاقة فى تحقيق وفر كبير يعود بالنفع على الدولة والمواطن ويسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المهمة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على الاستفادة من الخبرات التى تمتلكها الشركتين فى مجال كفاءة الطاقة على أسس اقتصادية متبادلة من خلال عمل دراسات لتحسين الكفاءة فى مجالات الإنتاج والتكرير.

جهود القطاع الخاص 

وشهد الاجتماع استعراض نشاط الشركتين فى مجالات تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية نظراً لما تملكه الشركتين من بنية تحتية من خلال منصة إدارة منظومة شواحن السيارات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بتلك المقترحات للتعاون فى إطار الشراكة الجيدة مع القطاع الخاص والتى تحقق عائدات مثمرة لجميع الأطراف.

حضر الاجتماع المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس محمود ناجى وكيل الوزارة للنقل والتوزيع والدكتور محمد الباجورى مدير عام الشئون القانونية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • المشاط: تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز تنافسية الاقتصاد
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد معهدي "إيجوث" للسياحة والفنادق
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي