كشف تقرير رسمي، أن اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، قامت خلال النصف الأول من سنة 2024، بالبت في 433 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 40 مليار درهم.

وأفاد التقرير بأن اللجنة الجهوية وافقت على 379 مشروعا من بين 433 مشروعا التي تم البت فيها، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار الإجمالي في هذه المشاريع بلغ 40,76 مليار درهم.

وأبرز في الصدد نفسه، أن المشاريع التي وافقت عليها اللجنة الجهوية، ينتظر منها أن تساهم في خلق 45 ألفا و630 منصب شغل على المديين المتوسط والبعيد.

واستأثر  قطاع الصناعة، بأكبر حصة من المشاريع التي تمت المصادقة عليها، إذ يعتبر الأخير الموفر الأول لفرص الشغل، ويليه قطاع السياحة، ثم باقي القطاعات الأخرى.

كلمات دلالية الحسيمة السياحة الصناعة تطوان طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحسيمة السياحة الصناعة تطوان طنجة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من الأنشطة الزراعية بالمحافظة والجمعيات الزراعية، ولقاء المزارعين بها، لتهنئتهم بعيد الفلاح والإستماع إليهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس مجدي عبد الله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، واللواء إيهاب صابر رئيس صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومديري مديريتي الزراعة والطب البيطري، وعدد من قيادات الوزارة، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وبحث محافظ الدقهلية و وزير الزراعة سبل التعاون المشترك في المجالات المرتبطة بالتنمية الزراعية، ودعم المزارعين بالمحافظة، فضلا عن عدد من الملفات المرتبطة بحماية الرقعة الزراعية، وتطوير المجازر ورفع كفاءتها.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لوزير الزراعة لحرصه علي مشاركة فلاحي ومزارعي الدقهلية عيدهم الـ 72 نظراً لمكانة هذه المحافظة التاريخية وتميزها في مختلف الأنشطة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم
  • غرفة الصناعات النسيجية تشكل لجنتين لتعميق صناعة قطع الغيار