مسقط - الرؤة

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن الصورة الجوية تظهر نشاط التكونات الركامية على سلسلة جبال الحجر وهطول أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد وتشكل السحب الركامية بالمناطق الصحراوية بمحاظة ظفار مصحوبة بأمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة نشطة مع احتمال توسعها خلال قادم الوقت.

ونشرت هيئة الطيران المدني التقرير رقم 1 عن المنخفض الجوي المرتقب في طقس سلطنة عمان، والذي يستمر خلال الفترة من الاثنين 5 إلى الأربعاء 7 أغسطس.

ومن المتوقع أن تتأثر الأجواء بمنخفض جوي من بحر العرب، ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي وشمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسندم.

ويبدأ تأثير المنخفض من مساء الإثنين، حيث تتدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان، مع فرص تشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وفرص تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً على محافظات جنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وشمال الباطنة ومسقط والداخلية وأجزاء من محافظات الظاهرة والبريمي والوسطى ومسندم، ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الباطنة.

ومن المتوقع هطول أمطار ما بين 25 – 50 مليمتر قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها ما بين 15 – 35 عقدة (28) – 65 كم/ساعة) تؤدي أحيانا إلى تطاير المواد الغير ثابتة، وذلك حتى مساء الثلاثاء.

أما يوم الأربعاء 7 أغسطس، فتشهد أجواء السلطنة استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على سواحل محافظات جنوب الباطنة وشمال الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية . وفرص تشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، ومن المتوقع يوم الأربعاء هطول أمطار ما بين 20 – 40 مليمتر قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء، والذي سيعرف تساقط أمطار رعدية على بعض المناطق.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية، غدا الثلاثاء، تساقط أمطار رعدية على السواحل الشرقية. فيما سيكون طقس مشمس على المناطق الوسطى والغربية.

وستتراوح درجات الحرارة بين 27 و32 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 25 و33 درجة بالمناطق الداخلية. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 30كلم/سا.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الثلاثاء، تساقط أمطار رعدية على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي. وكذا تساقط أمطار رعدية على بشار.

هذا وستتراوح درجات الحرارة بين 29 و44 درجة بالمناطق الجنوبية، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 30كلم/سا على الجنوب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • عتق والحوبان اكثر المناطق غزارة للأمطار
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الواحدة زوالا على 39 ولاية
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة