أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، السبت، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت اعتبارا من يوم الأحد القادم  "نظرا للظروف الراهنة"، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية اغتيال الاحتلال الإسرائيلي رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، وأحد كبار قيادات حزب الله في بيروت.

وقالت الشركة في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تعلن الخطوط الجوية الكويتية عن تشغيل آخر رحلاتها من بيروت إلى الكويت في يوم الأحد القادم، وذلك للمسافرين الراغبين بالعودة، حيث سيتم البدء بقبول الركاب قبل موعد إقلاع الرحلة بأربع ساعات أو التعديل على مواعيد الحجز من خلال قنوات حجوزات التذاكر التابعة للخطوط الجوية الكويتية".



وأوضحت في بيان ثان إلحاقا لإعلانها الأول، "حول الرحلات المتجهة والقادمة من وإلى جمهورية لبنان، تعلن الخطوط الجوية الكويتية أن آخر رحلاتها  لمحطة بيروت ستكون يوم الأحد".


ولم تتطرق شركة الطيران في البيانين إلى موعد استئناف الرحلات الجوية إلى بيروت.

وكانت العديد من شركات الطيران اتخذت خطوة مماثلة، وذلك على وقع التوقعات بهجوم محتمل من إيران وحزب الله على الاغتيالات الأخيرة التي نفذها الاحتلال في طل من طهران وبيروت.

كما دعت العديد من الدول رعاياها إلى تجنب السفر إلى لبنان ومغادرته، على وقع التوترات المتصاعدة.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت السويد عن إغلاق سفارتها في العاصمة اللبنانية بيروت  طيلة شهر آب/أغسطس الجاري بسبب "سوء الأوضاع الأمنية في المنطقة".

وقال وزير الخارجية السويدية توبياس بيلستروم، إنهم أصدروا تعليمات للدبلوماسيين السويديين في لبنان، بمغادرة البلاد، مشيرا إلى أنهم سيواصلون عملهم مؤقتا من إدارة قبرص.


وتوعدت إيران على لسان العديد من مسؤوليها بالرد على اغتيال الاحتلال للشهيد هنية عبر غارة على مكان إقامته في طهران، انتهكت السيادة الإيرانية. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلت عن دبلوماسي إيراني، قوله إن رد إيران "سيكون مفاجئا بعدما تجاوزت إسرائيل كل الخطوط الحمر"، بحسب تعبيره.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، في رسالة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن "على أعداء الأمة وخاصة العصابة الصهيونية وداعميها ترقب انتقام المقاومة".

إعلان حول رحلات بيروت pic.twitter.com/176H5NzKpW — Kuwait Airways (@KuwaitAirways) August 3, 2024 إلحاقاً للإعلان الصادر مؤخراً بشأن رحلات بيروت pic.twitter.com/7qU95AZVw8 — Kuwait Airways (@KuwaitAirways) August 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الكويتية اللبنانية حزب الله إيران إيران لبنان الكويت حزب الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخطوط الجویة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة

#سواليف

في تصعيد إسرائيلي جديد ضد #حزب_الله، قال عضو الكنيست الإسرائيلي نيسيم فاتوري إنها “مسألة أيام قبل أن تبدو #ضاحية_بيروت مثل #غزة”، مهددا باغتيال أمين عام حزب الله #حسن_نصرالله.

وقال فاتوري، وهو نائب عن حزب الليكود بزعامة رئيس الوزارء بنيامين نتنياهو، وعضو في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، إن اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل ولبنان “مسألة أيام”، وعندما يحدث ذلك، فإن ضاحية بيروت ــ أحد معاقل حزب الله الرئيسية ــ “ستبدو مثل غزة”.

وهدد فاتوري قائلا: “لا توجد طريقة أخرى”، مضيفا أن نتنياهو يتفق معه في الرأي وأن “هذا أمر سوف يتطور في الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

وأكد فاتوري أن نتنياهو أطلع المسؤولين العسكريين يوم الأحد وأخبرهم “يجب أن ننهي هذا الأمر”.

وعرض فاتوري خطته للحرب، والتي “تبدأ بضربة استباقية كبرى مماثلة لتلك التي أحبطت إلى حد كبير هجوما صاروخيا كبيرا لحزب الله على وسط إسرائيل مؤخرا”، وفق تعبيره، إلا أن هذه الخطة ستستمر لمدة 4-5 أيام على الأقل، يليها غزو بري.

وقال فاتوري “نعرف بالضبط مكان نصرالله، وقد نقوم باستهدافه إذا لم يكن هناك خيار آخر.. هذا هو الاتجاه، وسيحدث ذلك في الأيام المقبلة”.

وشجع فاتوري على استبدال يوآف غالانت كوزير للدفاع، وقال تعليقا على عبارة غالانت “سنعيد لبنان إلى العصور الوسطى”، إنه “علينا أن نتوقف عن الكلام وأن نعمل.. علينا أن نبقى في الشمال لأن إسرائيل بحاجة إلى استعادة الأمن، هذه حرب لا يوجد فيها خيار”.

مقالات مشابهة

  • مقرب من نتانياهو: نعرف مكان نصرالله وأيام تفصل ضاحية بيروت عن مصير غزة
  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية