بغداد اليوم -  متابعة

حذر البرلمان الأوروبي، اليوم السبت (3 آب 2024 )، من انتشار "طاعون أسود" جديد في أوروبا .

وقال عضو البرلمان بولوا انسيلفيني في نداء موجه الى المفوضية الأوروبية ان "(الفنتانيل) وهو نوع من المخدرات المعروف ايضا باسم (عقار الزومبي) قد يتحول الى طاعون أسود جديد في اوربا ".

وأشار الى ان " بلدان الاتحاد الأوروبي تشهد حاليا نموا ملحوظا في تناول المخدرات"، محذرا ان "هذا النوع المقلق من المخدرات اصبح مشكلة قد تدمر حياة ملايين الأشخاص في أوروبا".

المصدر: نوفوستي

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حصاد أسود في حرب عمياء : 20 ألف قتيل في حرب السودان

بورتسودان - قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: «إن الحرب في السودان المستمرة منذ أكثر من 16 شهراً قتلت ما يزيد على 20 ألف شخص، وهي حصيلة «حصاد أسود» هائلة وسط صراع مدمر».

وأعلن غيبريسوس هذه الحصيلة، خلال مؤتمر صحافي بمدينة بورتسودان المطلة على البحر الأحمر. وقال، إن العدد الفعلي للقتلى قد يكون «أكبر بكثير»، وأضاف في ختام زيارته، التي استمرت يومين: «السودان يعاني من أزمة عاصفة. حجم الدمار صادم، والإجراءات المتخذة للحد من الصراع غير كافية».

وخلق الصراع في السودان ما يصفه خبراء بأنها «أكبر أزمة نزوح في العالم». وتقول المنظمة الدولية للهجرة، إن أكثر من 13 مليون شخص أجبروا على الفرار من منازلهم منذ بدء الصراع، كان بينهم أكثر من 2.3 مليون فروا إلى دول مجاورة، وأصبحوا لاجئين.

وأدت الفيضانات الموسمية المدمرة في الأسابيع الماضية إلى تفاقم الأزمة، حيث قتل عشرات الأشخاص، وجرفت بنى تحتية حيوية في 12 من محافظات السودان الـ 18، كما صار تفشي وباء الكوليرا أحدث كارثة في السودان.

وقالت وزارة الصحة السودانية الجمعة: «إن الوباء قتل 165 شخصاً على الأقل، وأصاب حوالي 4200 آخرين في الأسابيع الماضية». وقال تيدروس: «ندعو دول العالم للاستيقاظ، ومساعدة السودان على الخروج من الكابوس الذي يعيشه. وقف إطلاق النار الفوري صار مطلوباً بشكل عاجل.. أفضل حل للأزمة هو السلام». وتعهد بحشد الجهود الدولية لدعم النظام الصحي في البلاد، وفقاً لبيان صادر عن «الصحة» السودانية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • طائرة خاصة تنقل أسود الرافدين الى الكويت وأيمن حسين يغادر المستشفى
  • حصاد أسود في حرب عمياء : 20 ألف قتيل في حرب السودان
  • سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الأحد
  • انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص!
  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • أسود مجان.. "الخناجر"
  • أسود الأطلس يواجهون أفريقيا الوسطى بملعب وجدة لأول مرة في تصفيات كأس أفريقيا
  • ”أسود الأطلس يفتتحون مشوارهم في تصفيات أمم أفريقيا بفوز ساحق على الجابون”
  • سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه اليوم الجمعة بماكينات الصرف الألي
  • ملا بختيار: 5 أيلول يوم أسود