فاجئ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جمعية فرهاش، التابعة لمراقبة شمال البحيرة، بزيارة مفاجئة، للوقوف على عدد من المشكلات والشكاوى، الواردة له من عدد من مزارعي المنطقة.

وتفقد فاروق الجمعية، والتقى مزارعيها، والمتضررين من غيلب دور الجمعية، وعدم وجود أي خدمات تقدمها الجمعية لهم، وعدم صرف الاسمدة، او اي من مستلزمات الانتاج، والتقاوي، والمبيدات، ووسائل المكافحة، إضافة إلى غياب الدور الارشادي، والتواصل مع المزارعين، فضلا عن مشكلات في الري، مما أدى الى تأثر الزراعات بها.

وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان الجمعيات الزراعية والحقول الإرشادية وزير الزراعة يتفقد حقول إرشادية لنظم الري الحديث باستخدام الطاقة الشمسية في دمنهور


وقرر وزير الزراعة، بعد فحص الشكاوى على ارض الواقع،  اقالة مدير الجمعية، ومعاونيه من الطاقم الإداري بالكامل، وكلف رئيس الجمعية العامة للاراضي المستصلحة، بتكليف فريق إداري، من ذو الكفاءة، والأمانة، مشددا على سرعة حل كافة المشاكل التي تواجه المنتفعين بها، على الفور.
وشدد فاروق، على ضرورة الإهتمام بالمزارعين، والتواصل المستمر معهم، وعلاج المشكلات التي تواجههم، والنزول الى الحقول، وتفقد الزراعات، وتقديم الدعم الفني للمزارعين، لافتا الى ان الوزارة ستتلقى اي شكاوى خاصة بالمزارعين والمربين من خلال غرف العمل وفرق المتابعة، والخطوط الساخنة، وحلها على الفور.
وأشار الوزير، الى انه لن يتم التهاون مع اي من الشكاوى، او المشكلات التي ترد  بخصوص المزارعين، وتحول دون حصولهم على الدعم المقرر لهم، وانه سيتم التعامل بشدة مع المقصرين، في حق الفلاحين.
وكان علاء فاروق  وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، قام صباح اليوم، بزيارة تفقدية الى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عدد من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة علاء فاروق وزير الزراعة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وزیر الزراعة عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة لـ«النواب»: حريصون على إنشاء 17 تجمع تنموى زراعي جديد داخل سيناء

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية كانت حريصة على إنشاء 17 تجمع تنموي زراعي جديد داخل سيناء، يستفاد منها 122 ألف أسرة داخل سيناء.

وأكد فاروق، خلال كلمته، اليوم، أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، دعم مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية لزيادة المساحة المزروعة، وإقامة مجتمعات كثيرة لتحقيق افاق كثيره للاستثمار.

وأوضح أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعت زيادة الرقعة الزراعية ونستهدف خلال المرحلة المقبلة معالجة وتدوير مياه الصرف، وأنفقت الحكومة مليارات الجنيهات لمعالجة مياه الصرف ومن أهمها محطة معالجة بحر البقر.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • وزير الزراعة يكشف عن تحرك جديد لضبط أسعار الدواجن
  • وزير الزراعة أمام لجنة الإسكان بالبرلمان: شهر مهلة للرد على طلبات التصالح
  • وزير الزراعة يكشف عن تعديل مهم يخص قانون التصالح
  • وزير الزراعة: تشكيل لجنة بالوزارة انتهت للموافقة على استكمال إجراءات التصالح
  • وزير الزراعة: 4,1 مليار دولار حصيلة الصادرات الزراعية
  • وزير الزراعة يستعرض إجراءات تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة
  • «النواب» يحيل بيان وزير الزراعة للجنة مختصة
  • بحضور وزير الزراعة.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • وزير الزراعة لـ«النواب»: حريصون على إنشاء 17 تجمع تنموى زراعي جديد داخل سيناء