قاما علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، والوفد المرافق لهما، بتفقد الجمعية التعاونية الزراعية بقرية الغابة بمركز أبو حمص.

وتابع وزير الزراع، ونائب محافظ البحيرة، عملية تسليم الأسمدة على المزارعين على أرض الواقع، وتم الاستماع إلي مطالبهم، مُؤكدًا على ضرورة تلبية احتياجات الفلاحين أولا بأول.

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة وزير الزراعة، اليوم السبت لمحافظة البحيرة، لتفقد عدد من الحقول الإرشادية والجمعيات الزراعية والمحطات بنطاق المحافظة.

حيث استمعا الوزير وناىب المحافظ، لمطالب واحتياجات عدد من المزارعين، وأكد وزير الزراعة حرص القيادة السياسية على توفير المناخ الملائم لتنمية القطاع الزراعي ودعم الفلاحين باعتباره أحد أهم قطاعات الدولة الحيوية، مُشددًا على أهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعديات على الأراضي الزراعية.

هذا وتم تفقد الجمعية التعاونية الزراعية ببركة غطاس أحد مشروعات مبادرة «حياة كريمة» بمركز أبو حمص، ويبلغ إجمالي زمام الجمعية 2600 فدان ويبلغ عدد الحائزين 1820 حائزا، وبلغت نسبة توزيع الأسمدة بالجمعية 60%،

كما قام وزير الزراعة ونائب المحافظ، بتفقد أحد المخازن المعدة لتشوين الأسمدة.

كما تابع وزير الزراعة، ونائب محافظ البحيرة، انتظام وحسن سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي، حيث تم التأكيد على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للانتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدرا منها في أقل وقت ممكن.

هذا وواصل الوزير وناىب المحافظ، جولتهم، بتفقد أحد الحقول الإرشادية والذي يعمل من خلال محطات الطاقة الشمسية (محطة سلطان) بقرية الصفاصيف بمركز دمنهور، والتي تم تشغيلها في فبراير 2024، وهو أحد الحقول التي تعمل بأنظمة الري الحديثة.

حيث تم إنشاء المحطة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz من خلال برنامج إدارة مياه دلتا النيل بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال وحدة تطوير مشروعات الري الحقلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة البحيرة أبوحمص الجمعيات الزراعية بالبحيرة محافظ البحیرة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة

قرر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته ٧ عمال زراعيين وإصابة ٥ آخرين.

 الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية
ووجه وزير الزراعة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ اجمالي ٣٠ ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و ٢٠ ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية


وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا الى انه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم فاروق بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ

وكان ٧ عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم ، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية