بوابة الوفد:
2024-09-09@10:10:43 GMT

خبير: إدارة بايدن لن تتخلى عن إسرائيل

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

أكد الخبير في الشأن الإسرائيلي، فايز عباس، أن الجيش الأمريكي ووزير الدفاع الأمريكي أعلنا عن الاستعداد للدفاع عن إسرائيل، والسفن الحربية موجودة في البحر المتوسط والشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل، فضلًا عن وصول الطائرات الأمريكية للمنطقة للدفاع عن إسرائيل.

خبير سياسي: إدارة بايدن لن تتخلى عن إسرائيل.. ونتنياهو يعمل بإذن أمريكي ترقبا لضربات إيران وحزب الله.

. إسرائيل تفتح الملاجئ وأمريكا تدعمها بالمقاتلات والسفن

وقال “عباس” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت،  إن إدارة "بايدن" لن تتخلى عن إسرائيل، وربما "بايدن" على استعداد للتخلى عن "نتنياهو" شخصيًا، لكن لا يستطيع أن يفعل ذلك، فكل البيانات التي تصدرها أمريكا ربما ليقف "نتنياهو" عن الاستفزازات والعمليات العسكرية التي من شأنها إدخال المنطقة في توترات أكثر، لأن نتنياهو لا يقوم بأي عمل إلا بإذن أمريكي، خاصة اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

 

وأشار إلى  أن "نتنياهو" وحكومة إسرائيل المتعاقبة لا تقوم بأي عملية عسكرية لها أبعاد خطيرة دون معرفة وموافقة ودعم من قبل الإدارة الأمريكية.

 

وواصل أن  رئيس وزراء بنيامين نتنياهو،أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يحن الوقت لوقف إطلاق النار، والتوصل إلى صفقة لإعادة المحتجزين، لكن التهديد الأمريكي أن الإدارة الأمريكية ستتخلى عن "نتنياهو" يعتبر تهديد مبالغ فيه كثيرًا.

 

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بمدن فلسطينية اليوم السبت


 

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، أربعة مواطنين من محافظة نابلس،  وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية واعتقلت المواطن عدنان مسروجه ونجله نايف عقب مداهمة منزلهما، فيما اعتقلت الأسير المحرر عبد الجبار الشخشير، عقب مداهمة منزله في طلعة الطور بالمدينة، وجرى اعتقال عاصم الشنار خلال مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنين اثنين من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رأفت مصطفى محمد النجار (38 عاما) بعد مداهمة منزله في مدينة بيت لحم، وكفاح محمد السقا (20 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة الدوحة غربا.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، ستة مواطنين من بينهم فتى في محافظة جنينن.

وقالت مصادر أمنية ونادي الأسير في جنين لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين إياد عبد الجبار الخباص، وهمام عبد الباسط الحاج، بعد مداهمة منزليهما في قرية جلقموس .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل نتنياهو الاحتلال مدن فلسطينية قوات الاحتلال الیوم السبت عن إسرائیل

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة

قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مراسلها.

 

أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد

 

 الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم


 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، باعتقال مواطنا من قرية حرملة شرق بيت لحم، واستدعت ثلاثة آخرين بينهم أمين سر حركة "فتح" في كيسان، لمراجعة مخابراتها،  وفقا ل"وفا". 

وأشار مصدر أمني لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حازم محمد الزير (21 عاما)، من حرملة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت كلا من "أمين سر حركة فتح في قرية كيسان احمد غزال، وياسر يوسف عساكرة من قرية العساكرة، ورشاد نايف الوحش من بلدة زعترة، بلاغات لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدتي اليامون وعرابة، في محافظة جنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس عبد الرؤوف خمايسة من بلدة اليامون، وهاني عصام نواف في بلدة عرابة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

 فيما اعتقلت الشاب أحمد زياد أبو الهيجاء وذلك أثناء مروره عبر معبر الكرامة حيث كان عائدا من الأردن.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل
  • طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة