أكد الحرس الثوري الإيراني، أن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بإطلاق قذيفة قصيرة المدى تحمل رأسا حربيا وزنه نحو 7 كيلوجرامات، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

"الحرس الثوري" يكشف عن الطريقة التي تم فيها اغتيال إسماعيل هنية والسلاح المستخدم اعتقال أكثر من 20 شخصا في إيران بينهم ضباط كبار على خلفية اغتيال هنية

وشدد الحرس الثوري الإيراني، على أن إسرائيل نفذت عملية اغتيال "هنية" بدعم أمريكي.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، عن تفاصيل حادث اغتيال إسماعيل هنية، الذي وقع بعد استهداف مقر إقامته في طهران بغارة إسرائيلية.

و صرحت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، تعد انتهاكًا للأعراف والمواثيق، وتؤكد الجرائم التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال إسماعيل هنية اغتيال رئيس المكتب السياسي الحرس الثوري الإيراني المكتب السياسي لحركة حماس المقاومة الفلسطينية الشعب الفلسطيني الثوري الإيراني الحرس الثوري المكتب السياسي حادث اغتيال إسماعيل هنية حركة المقاومة الفلسطينية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حركة المقاومة فضائية القاهرة الإخبارية الحرس الثوری الإیرانی إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق

طهران-سانا

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن قواته ضربت 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط خلال تصديها لاعتداء صهيوني سابق.

وقال سلامي: “خلال زيارة الرئيس الإيراني لمقر خاتم الأنبياء “ص” للإعمار أقدم الكيان الصهيوني على مهاجمة 14 سفينة لنا في البحر الأحمر والبحر المتوسط حتى لا نتمكن من تصدير نفطنا”، مضيفاً: “فعل الكيان الصهيوني ذلك بشكل غامض ومبهم للغاية، ونحن ضربنا 12 من سفنه، وعندما ضربنا السفينة الخامسة رفعوا أيديهم، وقالوا سنوقف معركة السفن”.

وأضاف سلامي: “كنا نمر بأزمة حادة اغتالوا الجنرال سليماني، وسقطت الطائرة الأوكرانية، وظهر فيروس كورونا، وكانوا يطبقون عقوبات اقتصادية إلى أقصى درجة ممكنة، ويحاولون وضعنا في عزلة تامة”.

وتابع سلامي: “نحن كحرس الثورة الإسلامية الإيرانية كان علينا إنشاء عملية ردع وحاجز، حيث أمنا في المعارك البحرية الخطوط الملاحية، وكسرنا الحظر من حيث التنفيذ، وعالجنا الناس في كورونا، وصنعنا اللقاحات، ووفرنا كل الإمكانيات للعلاج”.

وأوضح قائد الحرس الثوري الإيراني أنه رغم كل ما حدث إيران لم تبطئ من عجلة أي من المشاريع الوطنية الضخمة البالغ عددها 380، والتي يتم تنفيذها اليوم، ولم تسمح للعقوبات بالتأثير على إعمار البلاد.

وأشار سلامي إلى أن إيران تمكنت من إغلاق جميع الطرق التي فتحها العدو لنشر الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق