سرايا - قال متحدث باسم البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، إن رد حزب الله على اغتيال فؤاد شكر أحد أكبر قادته، قد يشمل ضرب “أهداف مدنية وعسكرية أوسع وأعمق داخل (إسرائيل)”.


ونقلت شبكة “CBS” نيوز الأميركية، عن المتحدث باسم البعثة، تفاصيل حول كيفية الرد المتوقع لحزب الله على الغارة الإسرائيلية في بيروت، والتي أسفرت أيضًا عن استشهاد خمسة مدنيين على الأقل وإصابة آخرين.




وذكر المتحدث: “حتى الآن، لدى حزب الله والنظام الإسرائيلي تفاهم غير مكتوب لالتزام حدود معينة للعمليات العسكرية، واقتصرت أعمالهما على المناطق الحدودية، إلا أن هجوم النظام الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت واستهداف مبنى سكني شكل انحرافاً عن هذه الحدود”.



وتوقع المسؤول الإيراني أن “يختار حزب الله، في رده، أهدافاً أوسع وأعمق في (إسرائيل)، ولن يقتصر على الأهداف والوسائل العسكرية فقط”.


وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله قد توعد، الخميس، (إسرائيل) بأنّ عليها انتظار “الرد الآتي حتماً” بعد اغتيالها شكر.


وبعد ساعات من اغتيال شكر، اتُّهمت (إسرائيل) باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بضربة استهدفت مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.


وأثار اغتيال هنية وشكر مخاوف من اتساع نطاق المواجهة مع (إسرائيل) في المنطقة.


وأسفر تبادل إطلاق النار بين لبنان و (إسرائيل) منذ تشرين الأول/أكتوبر عن استشهاد 542 شخصاً على الأقل في الجانب اللبناني، معظمهم من المقاتلين، ولكن بينهم أيضا 114 مدنيا، وفقاً لإحصاءات وكالة فرانس برس.


وقُتل ما لا يقل عن 22 جنديا و25 مدنيا في الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك في الجولان الذي ضمته (إسرائيل)، وفقا لأرقام الجيش.

إقرأ أيضاً : تقرير .. الموساد جند عملاء إيرانيين لوضع قنابل بمقر هنيةإقرأ أيضاً : الحرس الثوري الإيراني يكشف النقاب عن تفاصيل اغتيال "هنية" في طهرانإقرأ أيضاً : قتيل وجريحان في قصف إسرائيلي لسيارة جنوبي لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الله الله الله الله رئيس الرئيس لبنان المنطقة لبنان اليوم الله رئيس الرئيس حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان

سرايا - أعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وقال خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان السوري المحتل، إن "جيش الدفاع يركز على القتال في مواجهة حزب الله، ويستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو"، في إشارة إلى لبنان، وفق بيان رسمي صدر عن الجيش.

وأضاف هاليفي: "جيش الدفاع مركز جدا على القتال في مواجهة حزب الله، وأعتقد أن عدد الهجمات التي شُنت على مدار الشهر الأخير، وعدد العناصر الذين قُتلوا (من الحزب) والقذائف الصاروخية التي دُمرت، والبنى التحتية التي دُمرت كبير للغاية".

وتابع: "نقوم بذلك من أجل تخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية، وأيضا في هضبة الجولان، أمر في غاية الأهمية. وذلك تزامنا مع الاستعداد للهجوم في مرحلة لاحقة"، دون أي تفاصيل أخرى بشأنها.

ولم يصدر تعقيب فوري رسمي من لبنان أو "حزب الله" بشأن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي.


مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان