استقبلت كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان اليوم السبت 241 طالبًا قاموا بتسجيل بياناتهم لأداء اختبارات القدرات. 

كما خضع 704 طالبًا للاختبارات. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للكلية حتى الآن إلى 1633 طالبًا.

ويذكر ان اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل اختبارات بدنية ومهارية بإجمالي 100 درجة، منها 60 درجة للاختبارات البدنية و40 درجة للاختبار المهاري.

ويشترط للقبول حصول الطالب على 60% من الدرجة الكلية، مع اجتياز قياسات الطول والوزن واختبارات القوام والشخصية.

فتح باب التقديم في اختبارات القدرات 2024 

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024 من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024. 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023/2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

وتشمل الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 كليات:  الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، كلية التربية الفنية جامعة المنيا. 

كما تشمل الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادي، والمنصورة، وأسيوط، والأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، والمنصورة، وأسيوط).
 

وتعد اختبارات القدرات من الآليات الأساسية التي تستخدم في اكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي. 

وتستهدف اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات قياس مدى استعداد الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراته واستعداداته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبارات القدرات التربية الرياضية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان حلوان اختبارات القدرات فی تنسیق الجامعات فی تنسیق الجامعات 2024 التربیة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب

بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 29-8-2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4-9-2024.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

المرحلة الثالثة وعدد طلابها

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10-9-2024 حتى يوم الخميس الموافق 12-9-2024.

العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة للشعبة العلمية والأدبية هى 205 درجات بنسبة 50%، علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • قائمة كليات التجارة المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية لشعبة تجاري 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كليات تربية نوعية متاحة في جميع المحافظات
  • خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة كفر الشيخ
  • لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف خطوات التسجيل
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة المنوفية.. الكليات والمعاهد المتاحة
  • فرصة كبيرة.. الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات 2024
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة 2024