3 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: طالبت كتلة بدر في البرلمان العراقي، القوات الأميركية بالانسحاب الكامل من العراق في حلول شهر حزيران المقبل، وذلك لتجنب قتالها.

وذكر بيان للكتلة، ألقاه النائب عنها معين الكاظمي في مؤتمر صحفي، عقده أعضاء بدر في البرلمان، اليوم السبت (3 آب 2024)، أن “من جديد تصر الولايات المتحدة على احتضانها للكيان الصهيوني وانسياقها وراء مخططاته الدموية وحمايتها للقتل المجرمين”.

وأضاف، أن “بعد كل جريمةٍ يرتكِبها الصهاينة بحقِّ الشعب الفلسطيني وبلدان المنطقة تقف أمريكا مُدافعةً عن القاتل ومهددة لضحاياه، وقد افتُضحت هذه المواقف المُخزِية عندما أقدمَ الصهاينة على اغتيال المُجاهد القائد إسماعيل هنية وهو في ضيافة الجمهورية الإسلامية”.

وأشار، إلى أن “بذلك سفكوا دما حراما في الشهر الحرام وانتهكوا سيادة الدولة المُضيفة كما اعتدَوا على العاصمة بيروت لقتلوا القائد فؤاد شكر، ومرة أخرى قصفَ الأميركيون موقعا للحشد الشعبي في جرف النصر قُرب كربلاء، دون أي مبرِر فأوقعوا شهداء وجرحى”.

ولفت البيان، إلى أن “هذه الجرائم المتلاحقة تؤكد أن أميركا والكيان الصهيوني أصبحا عدوا واحدا متساويين في المسؤولية القانونية تجاه الجرائم التي ترتكب”، مبينا أن “المعركة أميركية والتنفيذ صهيوني ، ولقد أصبَح واضحا إنهما يُريدان جر دول المنطقة إلى حرب شاملة”، حيث لم تترك وسيلة من وسائل الاستفزاز إلا اتبعاها بالشكل الذي يضيِق خيارات شعوب المنطقة ما بين السلة والذلة، فأما الحرب وأما الخضوع”.

وبين، أن “أميركا تعلم ويعلم الصهاينة وأذنابهم وأبواقهم، أننا لسنا ممن يحتمل حياة الذل خوفا من الموت. نحن أتباع مدرسة أهل البيت الذين قدموا كل ما لديهم على مذبح الشهادة لأجل عزة الإسلام والإنسانية، ولن نحيد عن هذا النهج أمام أشرار العالم وحثالة التأريخ”.

واعتبر، أن “اصطفاف أميركا مع الكيان الصهيوني وحمايته وتسليحه ودفعه إلى ارتكاب المزيد من الجرائم ونقضها للقرارات الأممية التي تُدين الصهاينة، تعد مواقف مُخزية وما هي إلا إعلان حرب على المنطقة”.

وأدان الكاظمي، “هذا السلوك النفاقي الإجرامي المكشوف”، مؤكدا الاستعداد “للدفاع عن كرامة الأمة والأوطان ووالرفض بشدة بقاء القوات الأميركية في العراق”، قائلا: “نرفض بشدة كل الأكاذيب والتسويف والمُماطلة التي اتبعتها أميركا في قضية سحب قواتها من البلاد”.

وعد ذلك بأنه “سلوكا استعلائيا واضحا يُوجه رسالة إهانة لكل عراقي وكأنه استِدراجا للعراقيين ليقاتلوا لإخراج تلك القوات”، لافتا إلى أنه “لكي لا نذهب إلى هذا الخيار الذي ستكون أميركا الخاسر الأكبر فيه، نؤكد مرة أخرى على خروج كامل القوات الأميركية من العراق على أن يكتمل هذا الانسحاب حتى 30 حزيران المقبل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: القوات الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

التخطيط النيابية:لا يوجد تدخل سياسي في التعداد العام لسكان العراق!

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 1:51 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، اليوم الأحد، التعداد العام للسكان الذي يجري التحضير له في العراق يخلوا من تأثيرات السياسة وله أهمية تنموية، فيما لفت إلى أن استمارته لا تتضمن مفردتا “القومية والمذهب” المثيرة للتوجس. وقال نائب رئيس اللجنة محمد البلداوي، إن “التعداد العام للسكان والمساكن بأهميته التنموية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية جاء خالياً هذه المرة من السياسة، ولايوجد توجُّس أو خشية من وجود جنبة سياسية في هذا المشروع”.  وأضاف البلداوي، أن “التعداد العام للسكان والمساكن ذهب باتجاه التنمية، ولعل أهم المفردات التي يتوجّس منها البعض مفردتا (القومية والمذهب) وهي غير موجوده في الاستمارة التي أعدت لذلك”. وأشار إلى أن “الأهمية الثانية للتعداد تأتي في ظل غياب قاعدة بيانات رصينة ودقيقة لمدة 30 عاماً”، موضحا أن “العراق اعتمد طوال السنوات الماضية على التخمين والتحليل والنمذجة الإحصائية والمكانية”. 

مقالات مشابهة

  • تقرير للجمهوريين ينتقد انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان عام 2021
  • النقل النيابية تحذر من استمرار الحظر البحري على العراق
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • العراق تعلن اتفاقا مع أميركا على جدول لسحب قوات التحالف
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • الانسحاب الاميركي من العراق فقط بعقول حلفاء ايران !
  • التخطيط النيابية:لا يوجد تدخل سياسي في التعداد العام لسكان العراق!
  • تأجيلات أم تكتيك سياسي؟ ماذا يحدث وراء كواليس الانسحاب الأميركي؟
  • شكوك بنزاهة قرعة الحج في العراق تقود المسعودي للمساءلة النيابية
  • البنتاغون:قواتنا لن تنسحب من العراق