تفقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جمعية فرهاش الزراعية بمحافظة البحيرة، للوقوف على مشكلات وشكاوى المزارعين في المنطقة.

إقالة مدير الجمعية الزراعية

وتفقد «فاروق» الجمعية والتقى مزارعيها والمتضررين من غياب دور الجمعية، وعدم وجود خدمات بها، وكذلك عدم صرف الأسمدة أو أي من مستلزمات الإنتاج والتقاوي والمبيدات ووسائل المكافحة، إضافة إلى غياب الدور الارشادي والتواصل مع المزارعين، فضلا عن مشكلات في الري، ما أدى إلى تأثر الزراعات بها.

وقرر وزير الزراعة بعد فحص الشكاوى على أرض الواقع، إقالة مدير الجمعية ومعاونيه من الطاقم الإداري بالكامل، وكلف رئيس الجمعية العامة للأراضي المستصلحة بتكليف فريق إداري من ذوي الكفاءة والأمانة، مشددا على سرعة حل كل المشكلات التي تواجه المنتفعين بها على الفور.

حل مشكلات المزارعين

وشدد «فاروق» على ضرورة الاهتمام بالمزارعين والتواصل المستمر معهم وعلاج المشكلات التي تواجههم، والنزول إلى الحقول وتفقد الزراعات، وتقديم الدعم الفني للمزارعين، لافتا إلى أن الوزارة ستتلقى شكاوى بالمزارعين والمربين من خلال غرف العمل وفرق المتابعة، والخطوط الساخنة، وحلها على الفور.

وأشار الوزير إلى أنه لن يتم التهاون مع الشكاوى أو المشكلات التي ترد بخصوص المزارعين، وتحول دون حصولهم على الدعم المقرر لهم، وسيتم التعامل بشدة مع المقصرين في حق الفلاحين.

وزير الزراعة في زيارة إلى البحيرة

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عدد من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة والجمعيات الزراعية بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استصلاح الأراضي استصلاح الاراضي الجمعيات الزراعية الجمعية العامة الخطوط الساخنة دعم الفن زيارة تفقدية زيارة مفاجئة شكاوى المزارعين صباح اليوم وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم

تشهد محافظة الدقهلية اليوم الإثنين الاحتفال بعيد الفلاح بحضور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

 

يقام الاحتفال  بالقاعة الكبري بديوان عام المحافظه ثم التوجه لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التابعة لوزارة الزراعة بديوان مديرية الزراعه ومركز ومدينة دكرنس.

 

وعلي صعيد اخر، وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر إلى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.


واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية