يبحث بوروسيا دورتموند الألماني، عن تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل المنافسة بقوة على البطولات المحلية والقارية خلال الموسم المقبل 2023/2024.

تفاصيل تعاقد رايكوفيتش مع اتحاد جدة

وكشف بوروسيا دورتموند عن تعاقده مع الظهير الأيمن، يان كوتو، لاعب مانشستر سيتي الذي تمت إعارته خلال الموسم المنصرم لجيرونا في الدوري الإسباني.

واستطاع بوروسيا دورتموند الحصول على خدمات البرازيلي على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو 2025 وهناك بند أحقية شراء إلزامي بنهاية الموسم المقبل.

الجدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند جاء في المركز الخامس في ترتيب الدوري الألماني الموسم الماضي برصيد 63 نقطة، حيث توج باير ليفركوزن بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه بعد صراع قوي مع بايرن ميونخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوروسيا دورتموند الالمانى يان كوتو مانشستر سيتي جيرونا الدوري الإسباني بوروسیا دورتموند

إقرأ أيضاً:

لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية

نواف السالم

هاجم لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، ومنتخب بلاده،البلجيكي كيفن دي بروين،السبت، القائمين على جدول المباريات الدولية، متهمهم بالاهتمام في المال أكثر من اللاعبين.

وقال بروين للصحافيين، قبل مواجهة البوسنة والهرسك، اليوم السبت، في دوري الأمم الأوروبية: “المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية، سيكون هناك ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي مونديال الأندية، وأول مباراة في الدوري الإنجليزي، لذا لدينا ثلاثة أسابيع فقط للراحة والتحضير لثمانين مباراة أخرى”.

وأضاف: “قد تكون الأمور على ما يرام هذا العام، لكن العام المقبل سيكون مليئًا بالمشكلات، حاولت رابطة اللاعبين في إنجلترا وروابط أخرى إيجاد حلول، المشكلة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفيفا، يواصلان إضافة المباريات، ويمكننا التعبير عن مخاوفنا، لكن لم يتم التوصل إلى حلول، يبدو أن صوت المال أعلى من صوت اللاعبين”.

وارتفع عدد المشاركين في المسابقات الأوروبية الثلاث إلى 36 ناديًا في موسم الجاري، وبدأت الروابط الأوروبية الأعضاء في النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” بإجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي “فيفا”، بشأن كأس العالم للأندية الموسعة إلى 32 فريقًا، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، يونيو 2025.

وأعلنت “فيفبرو”، يوليو الماضي، أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشفت “فيفبرو” في تقرير نشرته أول أمس الخميس، عن أن بعض اللاعبين يحصلون على 12 في المئة فقط من الراحة خلال العام، نتيجة عدم منح منظمي المسابقات أولوية لصحة اللاعبين.
وذكر تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية أنه لا يوجد دليل واضح على ارتفاع حجم العمل لدى لاعبي النخبة منذ العقد الأول من القرن الـ 21.

وأفاد مركز الأبحاث المستقل في سويسرا، الذي تأسس عام 1995 في مشروع مشترك مع “فيفا”
“، أن سيتي، حامل لقب مونديال الأندية، لعب نحو 63 في المئة من مبارياته بمسابقات محلية، موسم 2023ـ2024، وشكلت المباريات التجريبية 4.8 في المئة من مجمل مباريات سيتي، ومباريات “فيفا” 3.2 في المئة، و”ويفا” 17.7 في المئة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • “حلم أصبح حقيقة”.. يورغن كلوب يستمتع بعودته لتدريب بوروسيا دورتموند
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع لاعب الزمالك السابق في السلة
  • الريان يتعاقد مع بن شرقي.. رسميًا
  • لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية
  • كلوب يعود لتدريب بوروسيا دورتموند في مباراة واحدة!
  • نجم الزمالك السابق: الأبيض سيكون بشكل جديد في الموسم المقبل بعد الصفقات القوية