نظمت كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الإسكندرية، يومًا رياضيًا لأبناء قرى حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية، وذلك ضمن القافلة التنموية الشاملة لمدينة برج العرب.

جهود حياة كريمة 

القافلة التي أطلقتها جامعة الإسكندرية إلى قرية بهيج في مدينة برج العرب جاءت في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تسعى لتطوير الريف المصري، من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية.

وشاركت كلية التربية الرياضية للبنين في هذه الفعالية تحت إشراف الدكتور أسعد الكيكي، عميد الكلية، والدكتور مهاب عبد الرزاق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أنشطة اليوم الرياضي 

وشمل اليوم الرياضي مجموعة من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك مسابقات رياضية وألعاب صغيرة، والتي نُظمت بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، وذلك بهدف تحسين اللياقة البدنية للأطفال في مركز شباب قرية بهيج، وتعليمهم أنشطة جديدة يمكنهم ممارستها في أوقات فراغهم، مما يسهم في تعزيز صحتهم العامة.

وخلال الفعالية تم توضيح أهداف القافلة وتحفيز 85 طفلًا، للمشاركة بنشاط في الألعاب الرياضية. وتولى عمر عبد السلام، معيد بقسم الرياضات المائية، تنظيم الفعالية بمشاركة عدد من طلاب الكلية، مما ساهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز التعاون بين الجامعة والمجتمع المحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة يوم رياضي كلية تربية رياضية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الاربعاء القادم إنطلاق فعاليات قمة «Ripple Summit بمشاركة 55 مستمثر اجنبى بالإسكندرية

تنظم الاكاديمية العربية  للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إطلاق فعاليات قمة «Ripple Summit»، لدعم مراكز ريادة الأعمال بالجامعات، وعرض أفضل الممارسات العالمية لمراكز وحاضنات ومسرعات الأعمال على مستوى العالم، يومى 11 و12 سبتمبر الجارى، بالمقر الرئيس الأكاديمية بأبي قير الإسكندرية.

 

وتقام القمة بالشراكة مع البنك الأهلي المصري والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور 55 متحدثًا أجنبيًّا ومستثمرًا من دول ألمانيا وأمريكا وفرنسا والجزائر واليابان وبريطانيا، وعمان، والسعودية، والصين، وماليزيا وسنغافورة، وبمشاركة 25 شريكًا استثماريًا، و35 مركز ريادة أعمال من جامعات مصرية، و55 شركة ناشئة.

 

واكدت الاكاديمية انها تكتسب هذه الفاعلية أهمية كبرى كونها جزءًا من برنامج متكامل تم إطلاقه بمقر الجامعة في يوليو 2023 وتتضمن فعاليات برنامج Rally Startup Festival لتمكين رواد الأعمال الشباب وخاصة طلاب الجامعات والمبتدئين في رحلتهم الريادية؛ ويقدم لهم مزيجًا فريدًا من ورش العمل والمحاضرات والجلسات الملهمة بحضور 1500 شاب.

شهد الفعاليات إقامة نهائيات برنامجين رياديين بالتوازي، الأول هو إقامة المرحلة النهائية من مسابقة رالى مصر لريادة الأعمال، بمشاركة (35) جامعة حكومية من مختلف أقاليم مصر إلى جانب طلاب الأكاديمية العربية؛ وذلك لتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة، حيث سيتم في المرحلة الختامية للمسابقة عرض الأفكار المتأهلة للنهائيات من طلبة الجامعات المشاركة أمام لجان التحكيم المتخصصة.

 

والبرنامج الثاني يتضمن فعاليات نهائي برنامج Rally Accelerate، وينفذ بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي وهو برنامج مسرعات أعمال يستهدف الشركات الناشئة في مرحلة الاستثمار، ويشارك بها 15 شركة ناشئة، سيمنحون الفرصة لعرض أفكارهم وشركاتهم على أكثر من 20 صندوق استثماري وجهة داعمة لريادة الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من مختلف البلدان، ما يوفر منصة تسويقية كبرى لهذه الشركات الناشئة.

مقالات مشابهة

  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • الاربعاء القادم إنطلاق فعاليات قمة «Ripple Summit بمشاركة 55 مستمثر اجنبى بالإسكندرية