استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مركبة على الأراضي السورية في طريق دمشق-بيروت، ما أسفر عن استشهد شخص كان داخلها، لم يتم التعرف على هويته بعد، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الهجوم الإسرائيلي جرى بطائرة مسيرة بالقرب من منطقة الزبداني، مشيرا إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت في المنطقة عقب استهداف المركبة.



انباء عن استهداف سيارة على طريق دمشق بيروت pic.twitter.com/kySXjc4hEY — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 3, 2024
يأتي ذلك عقب هجوم آخر شنه الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة،  منطقة معبر مطربا شاحنة تقل وقودا على الطريق الواصلة بين الحدود السورية واللبنانية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قريب من حزب الله قوله؛ إن "سائقا سوريا أصيب بجروح مساء الجمعة في غارات إسرائيلية، استهدفت قافلة شاحنات وقود كانت في طريقها إلى لبنان من سوريا المجاورة".

من جهته، ذكر المرصد السوري أن ضربة إسرائيلية أخرى استهدفت مزرعة في ريف القصير بريف حمص في منطقة خاضعة لسيطرة حزب الله، ما أدى لاحتراق بعض الشاحنات.


يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعد حادثة "مجدل شمس" بالجولان السوري المحتل، وما تلاها من اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الثلاثاء الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

▪️صورة ..السيارة المستهدفة على طريق دمشق بيروت قرب المصنع pic.twitter.com/2i9G4aQy4e — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) August 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال دمشق حزب الله سوريا سوريا حزب الله الاحتلال دمشق المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان

استهدفت ‏غارة إسرائيلية، مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

 وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • 18 قتيلا في ضربات إسرائيلية على سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة حانين بجنوب لبنان
  • 4 قتلى في عدوان إسرائيلي عنيف استهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)
  • بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا
  • عدوان إسرائيلي عنيف يستهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)
  • فيديو.. غارات إسرائيلية متزامنة على دمشق ومدن سورية عدة
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • 12 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر اليوم