أغسطس 3, 2024آخر تحديث: أغسطس 3, 2024

المستقلة /- أفاد مصدر للمستقلة ، في البنك المركزي العراقي بأن إجمالي مبيعات البنك من الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي قد تجاوز مليار دولار.

وأوضح المصدر أن البنك المركزي باع خلال خمسة أيام من مزاد العملة نحو مليار و410 ملايين و230 ألفًا و782 دولارًا، بمعدل يومي بلغ 282 مليونًا و46 ألفًا و156 دولارًا.

وهذا يمثل زيادة مقارنة بالأسبوع السابق الذي سجل مبيعات قدرها مليار و387 مليونًا و237 ألفًا و49 دولارًا.

تفاصيل المبيعات اليومية

شهدت المبيعات اليومية تقلبات ملحوظة، حيث سجلت أعلى مبيعات يوم الأحد بمبلغ 274 مليونًا و868 ألفًا و286 دولارًا، في حين كانت أقل المبيعات يوم الثلاثاء، حيث بلغت 262 مليونًا و223 ألفًا و443 دولارًا. تعكس هذه التقلبات الطلب المتغير على الدولار في الأسواق المحلية.

مبيعات الحوالات الخارجية

كما أشار المصدر إلى أن مبيعات الحوالات الخارجية خلال الأسبوع الماضي قد بلغت مليارًا و361 مليونًا و480 ألفًا و782 دولارًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 96% مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 48 مليونًا و750 ألف دولار. يشير هذا الارتفاع الكبير في مبيعات الحوالات إلى تزايد الطلب على الدولار لأغراض التحويلات الدولية، مقارنة بالمبيعات النقدية المباشرة.

تحليلات وتفسيرات

تأتي هذه الزيادة في مبيعات الدولار في سياق محاولات البنك المركزي لتحقيق الاستقرار في السوق وضبط أسعار الصرف. يشير الارتفاع في مبيعات الحوالات الخارجية إلى دور متزايد للتحويلات المالية الدولية في دعم الطلب على الدولار، مما قد يعكس حركة تجارية نشطة أو تغييرات في السياسات الاقتصادية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مبیعات الحوالات ملیون ا دولار ا

إقرأ أيضاً:

(1.4) مليار دولار استيرادات العراق من البسكويت التركي خلال أقل من (6) أشهر!!

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 2:48 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-  أعلنت جمعية المصدرين الأتراك، أن العراق جاء في المرتبة الأولى في استيراد البسكويت خلال الثمانية أشهر الماضية من العام الحالي 2024.وأوضح رئيس الجمعية، أحمد تيرياكي، في تصريحات ، أن “صادرات البسكويت والويفر المحلي والقمح والمعكرونة بلغت خلال هذه الفترة 2 مليار و129 مليون دولار.”وأضاف تيرياكي أن “العراق احتل المركز الأول بين الدول المستوردة، حيث بلغ إجمالي ما تستورده من هذه المنتجات 1.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 7.4%، تلاه في المرتبة الثانية الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 427 مليون دولار.”.”ويستورد العراق معظم السلع من دول الجوار مثل تركيا وإيران  في ظل توقف المعامل والمصانع المحلية لأسباب سياسية ميليشياوية متعددة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • (1.4) مليار دولار استيرادات العراق من البسكويت التركي خلال أقل من (6) أشهر!!
  • بنسبة 95%‎ .. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار للحوالات الخارجية
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار