استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر «إيلينا بانوفا»؛ لمناقشة مستجدات ملفات التعاون المشترك في القطاع الصحي والتنمية البشرية.

تبادل الخبرات لتطوير الموارد البشرية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ بمناقشة فرص التعاون المستقبلي في ملف «التنمية البشرية»، ورؤية الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية في هذا الملف، والذي أكد اهتمامه الكبير بالتعاون مع مختلف الجهات وتبادل الخبرات لتطوير الموارد البشرية في مختلف المجالات وقطاعات العمل بالدولة المصرية.

أشار «عبدالغفار» إلى أن المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، أكدت استعداد منظمات الأمم المتحدة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم والاستشارات الفنية والدراسات اللازمة في مجال التنمية البشرية.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024

وأضاف  أن الاجتماع تضمن مناقشة التعاون في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024، ومشاركة منظمات الأمم المتحدة، حيث توافقا على عقد اجتماعات تنسيقية مع منظمات الأمم المتحدة لتعزيز المشاركة، خاصة بعد توسيع نطاق المؤتمر ليشمل التنمية البشرية.

كما ناقش أيضًا سبل تقديم الدعم في مجال تنظيم الأسرة وتقديم الحوافز للفرق الطبية العاملين في المناطق النائية، لتحفيزهم وسد العجز في المناطق المحرومة.

وتناول استعرض ملامح برنامج الحكومة 2024-2026، بما في ذلك توسيع التغطية الصحية، وتمكين المرأة، والقضاء على البطالة، وتوطين صناعة الدواء، كما استعرض الاجتماع نتائج قمة نظم الغذاء التي عُقدت في سبتمبر 2021، والتي حددت خمس أولويات رئيسية تستهدف معالجة قضايا الغذاء في مصر بمشاركة جميع الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة التعاون المشترك التنمية البشرية الجهات المعنية الدكتور حسام عبدالغفار الدولة المصرية الصحة والسكان القضاء على البطالة المناطق المحرومة أسرة وزارة الصحة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة

رحبت دولة الإمارات باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، قراراً بشأن الإجراءات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، لتسريع تنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، عبر "إكس"، تطلعها إلى استضافة هذا المؤتمر في الإمارات بالشراكة مع السنغال، معربة عن امتنانها لجميع الدول الأعضاء على دعمهم ومشاركتهم الفاعلة.
وقالت البعثة: "يمكننا تعزيز جهود المجتمع الدولي لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، وتسريع العمل في مجال المياه للجميع، فقط من خلال العمل الجماعي".

رحبت دولة الإمارات باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، قراراً بشأن الإجراءات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، من أجل تسريع تنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

ونتطلع إلى استضافة هذا المؤتمر في دولة الإمارات بالشراكة مع السنغال ????????، كما نعرب عن عميق… https://t.co/BRnzEtWLFf

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء