شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، برئاسة المهندس عبد الكريم عوض الله مدير المديرية، حملة مكبرة، حملة مكبرة شارك فيها كل من: محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية، وسعيد عطية مدير إدارة الصيانة بالمديرية، وعاطف مرقص ومحمد قورة وحاتم راضي المفتشين بالرقابة، وحملة من قطاع وسط الشرقية برئاسة مجدي فرج ومصطفى الشحات، بالإشتراك مع حملة من إدارة تموين الصالحية برئاسة نشأت عبدالله مدير الإدارة، وحملة تموين فاقوس برئاسة محمد سليمان مدير الإدارة ومحمد فوزي وهاني عبد الكريم المفتشين بالإدارة.

 وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كمية كبيرة من المخللات الفاسدة غير الصالحة للإستخدام الآدمي قدرها 300 طن قبل نزولها الأسواق، وتم مصادرة الكميات المضبوطة، وتم عمل محضر برقم  2609 جنح الصالحية الجديدة لسنة 2024 ضد صاحب المصنع.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي سياق متصل، توجهت حملة تموينية لأحد مصانع تصنيع اللحوم تحت بير السلم بمدينة العاشر من رمضان، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كمية من اللحوم قدرها 3 طن لحوم مجمدة، ومصنعات لحوم غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها ومنتهية الصلاحية.

وتم التحفظ على ماكينة طبع وتغليف لإعادة تواريخ الإنتاج مرة أخرى، وكذا قيامه بإستخدام علامات تجارية تخص الغير، بالإضافة لإعدام أكثر من 30 كيلو هياكل دواجن تدخل في تصنيع اللحم المفروم، ومواد حافظة وتوابل وألوان، بهدف الغش والتدليس.

 وتم مصادرة الكميات المضبوطة ومصادرتها وتحرير محضر برقم  4289 جنح ثان العاشر ضد صاحب المصنع وجاري عرضه على النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الواقعة.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التفتيشية والرقابية تموين والتجارة الداخلية الرقابية المفاجئة محافظة الشرقية حملة مكبرة حماية المستهلك تراخيص الصالحية الجديدة الحملات التفتيشية الجهات الرقابية تموين فاقوس التجارة الداخلية مخللات

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة

ناقشت أمانة المنطقة الشرقية، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، تعزيز وتطوير التعاون والتكامل للمشاريع البيئية من خلال التخطيط الإستراتيجي والحضري، ومشاركة الخطط والمشاريع القائمة والجديدة ووضع الآليات للتعامل مع المشاريع، والالتزام بالاشتراطات البيئية في تنفيذ الخطط التوسعية وتحسين الخدمات بالمنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أمس الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي الغامدي، بحضور عدد من قيادات الأمانة والمركز.

لبهجتكم نعزز أسلوب الحياة الصحية ،و البيئة المستدامة من خلال إنشاء حدائق و خلق مساحات عامة وفق معايير تواكب تطلعات السكان والزوار . #بهجة_الشرقية#أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/rRhSDbQAca— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) September 5, 2024
أخبار متعلقة تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقيةتجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساءوتضمن اللقاء استعراض للمبادرات المنفذة لتعزيز الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية في المنطقة، ودوره في تدريب المختصين في القطاعات المستهدفة لتعزيز المعرفة حيال حماية البيئة الساحلية في حالات الطوارئ البيئية, إضافة إلى مناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • حي النزهة يشهد إطلاق حملة تطعيم الأطفال بالمجان بداية من اليوم
  • وزي التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية