قالت مهمة الاتحاد الأوروبي لحماية الملاحة في البحر الأحمر (أسبيدس)، إن أصولها الحربية تمكنت من مرافقة وحماية ما لا يقل عن 200 سفينة تجارية وتأمين عبورها بنجاح في البحر الأحمر، غربي اليمن، منذ إطلاقها في فبراير الماضي.

 

وذكرت المهمة في بيان مقتضب نشرته على منصة "إكس" إنها أكملت الجمعة مهمة الحماية المباشرة رقم 200 لسفينة تجارية، منذ بداية عملياتنا في فبراير/شباط 2024".

 

وأكدت دعمها العديد من السفن التجارية بأصول المهمة الأوروبية.

 

 

وقالت مهمة الاتحاد الأوروبي اسبيدس إن مستوى التهديدات في منطقة العمليات لا يزال مرتفعاً بسبب الهجمات المستمرة ضد السفن التجارية والبحارة، لذلك، "سنواصل الالتزام بالعمل من أجل توفير الأمن البحري في المنطقة.

 

وفي 19 فبراير/شباط 2024 أطلق الاتحاد الأوروبي عمليته البحرية "أسبيدس" في أعقاب تصاعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، التي تقول الجماعة إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الاتحاد الأوروبي اسبيدس البحر الأحمر الملاحة الدولية الاتحاد الأوروبی فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية

المحال التُجارية أحد أهم أنواع العقارات التي تُعد ورقة رابحة في ظل البحث عن الاستثمار في العقارات خاصةً التجاري منها، حيث يتفوق الاستثمار في المحال التُجارية على الاستثمار في الشقق، وقبل الإقدام على هذه الخطوة ينصح خبراء العقارات في مصر بعدة توصيات عند شراء محال تجارية لتحقق الاستفادة الكبيرة من عوائد الاستثمار، أهمها مكان المحال التجارية ودراسة السوق جيدا.

نصائح قبل شراء المحال التجارية

وكشف المهندس أيمن سامى خبير العقارات، عن عدد من التوصيات لاختيار الوحدة التجارية الجيدة، حيث تعد الحصان الرابح في معادلة الاستثمار، مشيرا إلى أنه يجب على المشتري دراسة السوق جيدا علاوة على دراسة المنطقة التي يقع فيها المحل التُجاري، ليعرف ما نوع النشاط الذى سوف يحقق العائد الاستثماري له.

وقال إن هناك أمور توثر على عوائد الاستثمار منها موقع المحل، إذا كان على الشارع، أو تحيط به المباني، فضلاً عن مساحته الحالية، وإمكانية التوسيع في المستقبل، وهل سيخدم مشروعك أو هدفك الاستثماري أم لا.

وقدم الدكتور محمد سمير خبير العقارات، توصيات قبل شراء محل تجارى تتمثل في المحال التجارية داخل المولات والتجمعات التجارية لها الأسهم الأكثر حظا في توافد آلاف المتسوقين والراغبين في الشراء، ولذا تأتي المحلات في المولات في المقام الأول، كما يجب قراءة العقد جيدا والتأكد من سلامة قانونية الأرض والمباني.

التأكد من استيفاء جميع التراخيص والتصاريح اللازمة لتشغيل المحل التجاري

فيما أضاف الدكتور محمد البيستانى الخبير العقاري، أن هناك العديد من الأمور يجب التأكد منها عند شراء محل تجارى، أهمها استيفاء جميع التراخيص والتصاريح اللازمة لتشغيل المحل التجاري، والامتثال للتشريعات المحلية والضوابط البيئية والصحية، بجانب استشاره خبير عقاري في توضيح صورة المستقبل للمحل التجاري والتحديات التي تواجه سوق العرض والطلب على المكان.

وأوضح البيستاني أن هناك توصيات بالتركيز على سمعة المطور العقاري واسمه في السوق، وهل هناك تسليمات له في مشروعاته، مؤكدا عدم التسرع بالشراء من خلال مكالمة هاتفية أو رسائل الواتساب أو أي من الوسائل الدعائية الأخرى حتى لا يقع العميل في فخ النصب العقاري ويجب أن يشاهد الأرض المقام عليها المشروع بنفسه.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • تصريحات لقائد الحرس الثوري تكشف الدوافع الحقيقية للهجمات الحوثية على السفن التجارية - مسؤول حكومي يوجه تحذيراً للمجتمع الدولي
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • قائد الحرس الثوري يخنق عنتريات سيّد الحوثيين : نحن من يستهدف السفن في البحر الأحمر ولا علاقة لها بنصرة غزة
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • يد الظل الإيرانية في هجمات الحوثيين على البحر الأحمر
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية