قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، بحجز جلسة تطالب بإخلاء سبيل سما المصري، بعد أن نفذت الطاعنة 3 أحكام قضائية أبرزها، إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية، وسب وقذف، لـ 27 أكتوبر للحكم.

وتقدم محامي سما المصري، بطلب إلى محكمة القضاء الإداري بإخلاء سبيلها بعدما نفذت الطاعنة 3 أحكام قضائية أبرزها، إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية، وسب وقذف.

وذكر محامي سما المصري أنها نفذت 3 أحكام قضائية منها حكم بالحبس سنتين في القضية رقم 214 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 410 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بجلسة 7/9/2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، وعوقبت حضوريا بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ، ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

كما أكد أن موكلته سامية أحمد وشهرتها سما المصري نفذت حكمًا آخر بالحبس ستة أشهر في القضية رقم 295 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، والمقيدة برقم 535 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بتاريخ 18/10/2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، في قضية متهمة فيها بالسب والقذف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السب والقذف أحكام قضائية القضاء الإداري مجلس الدولة محكمة جنح مستأنف مراقبة الشرطة سما المصرى

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن عمران خان

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الباكستانية، الأحد، للمطالبة بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق عمران خان، الذي يقبع في السجن منذ أكثر من عام، وسط أزمة سياسية متفاقمة في البلاد.

ونظم التظاهرات حزب حركة الإنصاف الباكستانية، الذي يقوده خان، والتي تُعد أول استعراض للقوة منذ الانتخابات العامة المثيرة للجدل في فبراير (شباط) الماضي.
ولم توفر وسائل الإعلام المحلية تغطية حية للحدث، الذي أقيم في أطراف العاصمة.
وتظهر الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنصار خان وهم يسيرون نحو العاصمة من مختلف أنحاء البلاد.
واتهمت حركة الإنصاف السلطات بمضايقة أعضاء وأنصار الحزب وموظفيه لخفض أعداد الحضور في التجمع، وأغلقت إدارة المدينة نقاط الدخول الرئيسية إلى إسلام آباد، باستخدام حاويات الشحن، ونشر قوات مكافحة الشغب لمنع حدوث اضطرابات محتملة.
وقال حمد أزهر، أحد المقربين من خان، في الكلمة الافتتاحية التي حددت نبرة التجمع: "لن نرتاح حتى يتم الإفراج عن خان من السجن".

مقتل 9 إرهابيين في #باكستان https://t.co/powXGkXPZy

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وذكر سلمان أكرم راجا، المحامي البارز والقيادي في حزب حركة الإنصاف من لاهور، أن "خان هو الشخص الوحيد الذي يمكنه إنقاذ هذا البلد من قبضة السياسيين الفاسدين وغير الأكفاء".
يشار إلى أن خان في السجن منذ أغسطس (آب) 2023 ويواجه محاكمة بتهمة التحريض على العنف في 9 مايو (أيار) من ذلك العام، وهو اليوم الذي قام فيه أنصاره بأعمال شغب وهاجموا منشآت عسكرية، وهو أمر لم يحدث من قبل.
ينفي خان التهم الموجهة إليه، وتم تعليق أو إلغاء جميع إداناته في الأشهر الأخيرة.
ومع ذلك، فإن اعتقال ومحاكمة رئيس جهاز الاستخبارات السابق، الذي يعتقد على نطاق واسع أنه كان مقرباً من خان عندما كان رئيساً للوزراء، قد عقدت قضيته بشكل غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • «الزراعيين» تطالب بدعم الفلاح المصري وتمكينه لمواجهة التطورات الحديثة
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن عمران خان
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • "القاهرة الإخبارية": شرطة الاحتلال تقمع مظاهرات بحيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل
  • تظاهرة أمام سفارة مصر في لندن تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين (شاهد)
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • حريات الصحفيين تطالب بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين.. وتحذر من الرسائل المتناقضة
  • حريات الصحفيين تطالب بالإفراج عن كل الزملاء المحبوسين.. وتحذر من الرسائل المتناقضة