الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات يتعاقد مع 12 لاعباً 30 ناشئاً يقضون «معايشة ناجحة» في مدريد


افتتح عبدالكريم المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الشطرنج، منافسات بطولة الإمارات الفردية للعبة تحت 12 و14 و16 و18 و20 سنة، للذكور والإناث، والتي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بمشاركة 151 لاعباً ولاعبة في جميع الفئات، وتستمر إلى 9 أغسطس الجاري.


حضر افتتاح البطولة والمنافسات، سلطان الطاهر، رئيس الجهاز الفني للاتحاد، وعمر نعمان، رئيس الجهاز الفني لنادي الشارقة للشطرنج، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد.
وأكد سلطان الطاهر، أن البطولة تدخل ضمن أجندة الاتحاد المحلية، والبطولات المصنفة دولياً من الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أنها تمثل فرصة أمام مدربي المنتخبات الذين تواجدوا في البطولة، لاختيار أفضل العناصر التي تشارك في بطولة العرب للناشئين في تونس من 26 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين.
وأضاف أن بطولة الإمارات الفردية هذا العام تم تقسيمها إلى فئتين، حيث نظم الاتحاد بطولة الرجال والسيدات وتحت 8 و10 سنوات للذكور والإناث، خلال يوليو الماضي، والبطولة الحالية تمثل الفئة الثانية منها.
وأوضح أن جميع البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد دائماً تأتي قبل استحقاقات خارجية، من أجل أن تكون فرصة أمام مدربي المنتخب، وإعداد واحتكاك للاعبين الذين سيتم اختيارهم لتمثيل الإمارات في أي بطولة.
وأشار إلى عدد اللاعبين المشاركين في البطولة، يبشر بوجود قاعدة كبيرة من اللاعبين أصحاب المواهب، خاصة أن الأعداد متزايدة في المراحل السنية الأقل تحت 12 و14 سنة، موجهاً الشكر للأندية التي تعمل تحت مظلة الاتحاد، لأنها الشريك الاستراتيجي ومنبع المواهب، ودائماً ما تساعد الاتحاد في اختيار اللاعبين الذين يمثلون الدولة في المحافل الخارجية، وهو هدفنا جميعاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشطرنج الفجيرة اتحاد الشطرنج

إقرأ أيضاً:

سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

 
أبوظبي (الاتحاد)

 

أخبار ذات صلة تألق إماراتي في «بينوس كلاسيك لبناء الأجسام» استعراض تجارب الإمارات في مؤتمر طب الكرة بأميركا الجنوبية

أشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بالنجاح المتميز لـ «النسخة 30»، من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، يمثِّلون 82 دولة، منهم نخبة من الأبطال العالميين، وبمشاركة قياسية للاعبين المواطنين الذين بلغ عددهم 333 لاعباً ولاعبة
وثمن رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، للمهرجان بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وأشاد بالجهود التنظيمية المتميزة لنادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، برئاسة حسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة النادي
وأشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، بإقامة احتفال مسيرة شعلة مئوية الاتحاد الدولي للشطرنج، في مركز «المارينا مول بأبوظبي»، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، حيث حمل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الشعلة في بداية الاحتفال، بحضور أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج.
وأكَّد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، أنَّ وصول المهرجان إلى هذه المرحلة من النجاح في مسيرته الممتدة، يتوِّج الدعم والاهتمام اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي، وجهود مجلس إدارة النادي والأجهزة التنفيذية والفنية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • بلال الراشدي يتوج بلقب بطولة فردي العموم لكرة الطاولة
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»
  • الغنيمى يكرم اللاعبين المتميزين بالفروسية خلال بطولة الجمهورية
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ ٣٤ للرماية وكأس أفريقيا العاشر والجائزة الكبرى
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة