اتشحت قرية منشية الدهب التابعة لمركز المنيا، بالسواد والحزن بعد وفاة مرشد سياحي، والذي لقي مصرعه إثر تعرضه إلى حادث انقلاب سيارة خلال عمله في مدينة شرم الشيخ، وعلى الفور تم نقله إلى أحد المستشفيات.

وقال أهالي قرية منشية الدهب القبلية أن الفقيد يُدعى محمد فولى عبد الباقي في العقد الثاني من عمره، سافر إلى مدينة شرم الشيخ بحثًا عن لقمة العيش، وعمل فيها مرشد سياحى، ولكن لقي مصرعه في حادث انقلاب سيارة خلال عمله وجري نقل جثمانه من ستشفى أبو رديس في جنوب سيناء إلى مسقط رأسه بمحافظة المنيا، استعدادًا من أجل تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة.

وأضاف أحد أقاربه أن الفقيد كان من المقرر أن يتزوج الشهر المقبل، حيث إنه حجز قاعة الفرح، وطبع الدعوات ليوزعها على الأقارب والأصدقاء إلا أنه لقي مصرعه قبل حفل زفافه، لتسيطر حالة كبيرة من الصدمة والحزن على أسرته وأهالي القرية.

وتحولت منصات التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء وبوستات حزينة ومواساة لأهل المتوفي، حيث عبر الكثيرون عن صدمتهم لرحيل هذا الشاب الطموح في مقتبل العمر، واصفين إياه بـ"العريس في الجنة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا حادث انقلاب سيارة محافظة المنيا عريس الجنة

إقرأ أيضاً:

عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن

زنقة 20 | الرباط

نيابة عن الدولة، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، على خلفية حريق برج غرينفيل في لندن عام 2017، والذي أسفر عن مقتل العشرات، عقب صدور التقرير النهائي بشأن الحادثة.

وخلص التقرير النهائي للجنة التحقيق في الحريق -الذي اندلع في برج غرينفيل في لندن عام 2017- إلى أن الكارثة كانت نتيجة الخداع المنهجي، وجشع الشركات وإهمال المؤسسات، وأن الوفَيات التي بلغ عددها 72 “كان يمكن تجنبها”.

وصرح ستارمر قائلا إن الحريق الذي قتل فيه 72 شخصا “لم يكن يجب أن يحدث”. مضيفا في بيان للبرلمان “فشلت البلاد في واجبها الأساسي: حمايتكم أنتم وأحبائكم… وأنا آسف جدا”.

و انتشر الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح 14 يونيو 2017 إثر عطل في ثلاجة في مطبخ شقة في الطابق الرابع، بسرعة عبر المبنى التي يضم 24 طابقا في غرب لندن بسبب غطاء الواجهة شديد الاشتعال المثبت في الخارج.

ومن بين الضحايا كان هناك مهاجرون من أصول مغربية.

كريم خلوفي، وهو مغربي توفيت شقيقته خديجة في الحريق، قال لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية، إن التحقيق حرمه وأفراد عائلته من التعرف على المتسببين في الفاجعة و حان الوقت لتقديمهم أمام العدالة.

و أضاف خلوفي: “الحد الأدنى الذي نطلبه هو الملاحقة الجنائية بتهمة القتل غير العمد”.

وقال خلوفي إن مجموعة عائلات ضحايا غرينفيل، ستجتمع مع الحكومة والسلطات البريطانية، بما في ذلك الشرطة والمدعين العامين، لضمان تحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • بعد حفل الزفاف.. ماذا قال الشيخ رمضان عبدالرازق عن حب الأب لابنته؟
  • عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن
  • بعد فاجعة وفاة عريس الشرقية.. هل ممكن تكون أمه حسدته؟ أزهري يُوضح
  • إقليم كلميم يغرق في الوحل والعزلة بعد فاجعة الفيضانات (صور)
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 4800 قرص مهلوس
  • درك بجاية يُطيح بشبكتين إجراميتين ويحجز كيف ومهلوسات