التقت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، مع وفد من منظمة اليونيسف برئاسة فزلول الحق القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، والوفد المرافق له، لمناقشة خطة العمل المشتركة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة اليونيسف.

وفي بداية الاجتماع، ثمنت نائبة وزيرة التضامن، التعاون مع منظمة اليونيسف كشريك استراتيجى للتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز خدماتها في قطاعي الحماية والرعاية التي تستهدف الأطفال.

وناقش اللقاء العديد من موضوعات العمل المشتركة التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في مجالات التربية الإيجابية والتنمية الاجتماعية ومجال اللاجئين وتقديم الدعم للأطفال في أوقات الأزمات، وإدارة الحالة والحماية والرعاية الاجتماعية، إضافة إلى تقديم الدعم فى سياسات الحماية والدعم الفنى والتقني والتقييم، كذلك التعاون فى إطار برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة وتقديم الخدمات للأطفال المصريين وغير المصريين.

وشهد الاجتماع التأكيد على أهمية تدعيم مجالات التعاون، وطرح مناقشة خطة التعاون القادمة وتطوير آفاق التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف، خاصة فى برامج بناء القدرات ومجال الكشف المبكر للإعاقة والحضانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن يونيسف وزارة التضامن التضامن الاجتماعی منظمة الیونیسف

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي» تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال

عقدت اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة، اجتماعًا بوزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار كريم قلاوى، المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور أعضاء اللجنة من الوزارات والجهات المعنية والجمعيات والمؤسسات الشريكة، لمناقشة الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة الأطفال بنظام الأسر البديلة الكافلة.

وأوضحت اللجنة أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالتأكد من توافر شروط الكفالة لدى الأسر المتقدمة، وذلك وفقًا لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 ولائحته التنفيذية.

وخلال الاجتماع، أجرت اللجنة مقابلات مع 13 أسرة راغبة في الكفالة، ووافقت على 6 أسر منها.

كما تم استعراض ومراجعة 20 طلبًا إضافيًا، تضمنت بعض الطلبات لكفالة الأطفال وبعضها الآخر متعلق بالأسر التي تكفل الأطفال بالفعل. وافقت اللجنة على 12 طلبًا من هذه الطلبات.

وأكدت اللجنة العليا حرصها على ضمان تقديم الأسر البديلة الكافلة أوجه الرعاية المتكاملة للأطفال المكفولة، من خلال تطبيق معايير صارمة تشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية لضمان مصلحة الأطفال.

وأشارت اللجنة إلى أن نظام الأسر البديلة الكافلة يشهد تطورًا مستمرًا في مصر، حيث وصل عدد الأطفال المكفولة في أسر بديلة إلى 12، 347 طفلًا تحت رعاية 12، 159 أسرة على مستوى الجمهورية.

كما توفر وزارة التضامن الاجتماعي دعمًا شاملًا لهذه الأسر، بما في ذلك تنظيم تدريبات متخصصة لضمان تحقيق أعلى مستويات الرعاية للأطفال.

وأتاحت الوزارة، التسجيل في منظومة الأسر البديلة الكافلة إلكترونيًا، بالإضافة إلى توفير خط ساخن «16439» لتلقي استفسارات الأسر، كما يتم متابعة الأطفال المكفولة من قبل مديريات التضامن الاجتماعي لضمان حصولهم على كافة أوجه الحماية والرعاية، بما يحقق مصلحتهم الفضلى.

مقالات مشابهة

  • 10آلاف في الشهر.. وظائف توفرها وزارة التضامن الاجتماعي للشباب
  • وزيرة التضامن تبحث مع سفير دولة قطر بالقاهرةتعزيز التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير قطر بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع سفير قطر بالقاهرة تعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لبحث الملفات المشتركة
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب العمل الدولية بالقاهرة عددا من ملفات المشتركة
  • «التضامن» تبحث التوسع في برامج الحماية الاجتماعية مع منظمة العمل الدولية
  • وزيرة التضامن تلتقي مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • «التضامن الاجتماعي» تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال