من المرتقب وفقا لمعطيات كشفت عنها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن تصل عدد المقاعد المخصصة للتكوين بسلك الإجازة بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، إلى 9100 مقعد برسم السنة الدراسية 2024-2025، مخصصة للطلبة المغاربة والطلبة الأجانب (الدوليين)، وكذا الطلبة التابعين للمدرسة الملكية للأطر شبه الطبية للا مريم، وذلك على مستوى 12 جهة، و24 معهدا.

كما كشف الاجتماع العاشر للجنة المركزية لتنسيق التكوين بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، تم برئاسة مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبحضور مختلف المسؤولين المركزيين والجهويين، انعقد اليوم الجمعة، فتح ما يقارب 90 مسلكا و 240 شعبة بسلك الإجازة، وكذا الزيادة في عدد الشعب المخصصة للتكوين في سلك الماستر لتصل إلى ما يناهز 25 مسلكا بمعدل 600 مقعد مع العمل على فتح تخصصات جديدة تستجيب لخصوصيات العرض الصحي على مستوى كل جهة من جهات المملكة.

كما تم الاتفاق أيضا، وفق بلاغ لوزارة الصحة، على أن يتم فتح التكوين بسلك الدكتوراه بمجرد استكمال نشر القرار المتعلق بتحديد وتنظيم هياكل التعليم والبحث للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.
كما صادق الاجتماع ذاته، على ما يقارب 40 مشروعا لاتفاقيات الشراكة المهيكلة المزمع إبرامها بين هذه المعاهد والمؤسسات الجامعية والسوسيو-مهنية، والرامية لتطوير مختلف المجالات المتعلقة بالتكوين والبحث في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة.

وقد عرف هذا الاجتماع مناقشة وتدارس عدد من المحاور والتوجهات الاستراتيجية الهامة والمرتبطة أساسا بمواصلة الجهود للرفع من عدد المقاعد المخصصة للتكوين بالمعاهد ذاتها، وذلك تنزيلا للأهداف المسطرة في الاتفاقية الإطار التي تم توقيعها يوم الإثنين 25 يوليوز 2022 بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي تروم الرفع من عدد مهنيي الصحة في أفق 2030 من أجل الاستجابة لالتزامات البلاد، فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كلمات دلالية سلك الاجازة معاهد مهن التمريض وزارة الصحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: معاهد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره

علق أحمد عيد عبد الملك لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني السابق على إمكانية تغيير النظام الحالي لمسابقة الدوري الممتاز.

شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين : "جميع أندية الدوري المصري اتفقت على إبقاء نظام الدوري كما هو ولا يوجد اي تغيير، والموضوع سهل جدا ولابد من تقليل التأجيلات في الموسم المقبل وجميع الأندية المشاركة في إفريقيا تسافر بطائرات خاصة".

وتابع: "يجب وضع جدول منضبط تمامًا وأن يسير النظام على الجميع، في الموسم المقبل، ولقد عاصرنا عدة فترات كان يتم تأجيل المباريات بالتليفون".

مقالات مشابهة

  • الصحة: إعداد نسخة إلكترونية من المناهج المطورة لمدارس التمريض
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريب المعلمين بمدارس التمريض على المناهج الدراسية الجديدة
  • انطلاق برنامج تدريب المعلمين على المناهج الدراسية الجديدة بمدارس التمريض
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عامر حسين: لا أعلم موقفي من الاستمرار أو الرحيل.. وطُلب مني تقديم تصور عن الموسم المقبل
  • عامر حسين يكشف موقفه من الاستمرار في لجنة المسابقات الموسم المقبل
  • رسميا.. الأحد المقبل إجازة بمناسبة المولد النبوي
  • الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأحد المقبل.. إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • قرار عاجل من كولر بشأن إمام عاشور الموسم المقبل