خلال زيارته لمحافظة البحيرة اليوم تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بعض الحقول الإرشادية التي تروى بأساليب الرى الحديثة باستخدام الطاقة الشمسية يرافقه بعض قيادات الوزارة والمحافظة.

وقال الوزير أن الدولة تشجع استخدام التطبيقات الحديثة والطرق المبتكرة لإدارة المياه ونظم الرى الحديث والطاقة الشمسية من أجل ترشيد المياه وتحقيق إنتاجية عالية.

قامت بإنشاء عدد 5 نماذج إرشادية على مستوى المساقي لنظم الري الحديث الموفرة للمياه مع ووحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بالتعاون مع وكالة الألمانية للتعاون الدولى (giz) حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد 2 موقع بمساحة 22 فدان بمحافظة البحيرة و 19 فدان بمحافظة الدقهلية وجارى اتخاذ الاجراءات لتنفيذ عدد 3 حقول ارشادية تعليمية اخرى بمحافظات كفر الشيخ والبحيرة والشرقية.

"فاروق" التقى ببعض المزراعين واستمع إلى مشكلاتهم والتي تتلخص معظمها في نقص الاسمدة حيث أكد لهم قرب انتهاء الازمة ووجه الالتزام بالتوزيع العادل لحين انتهاء الازمة تماما .

كما طالب المزارعين بسرعة استخراج أو تجديد كارت الفلاح حتى يتسنى لهم صرف الاسمدة بدون عقبات مؤكدا أنه لن يتم صرفها بدون الكارت منعا للتلاعب وضمانا لوصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين

نفذت الإدارة المركزية للأراضي والمياه والبيئة، التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أربع ندوات إرشادية في محافظتي البحيرة والإسكندرية هذا الأسبوع .

وأوضح المهندس محمود عبدالعزيز، مدير المكتب الفني بالإدارة، أن هذه الندوات تأتي بناءً على توجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي. وتهدف هذه المبادرات إلى تكثيف الندوات الإرشادية، توعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني لهم، بما يسهم في تحسين جودة وكمية المحاصيل الزراعية.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

وأشار إلى أن الندوات الأربعة تم تنظيمها بالتعاون مع الدكتور إبراهيم قاسم، مدير المديرية، والمهندس موفق ساري، وبمشاركة معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة. وركزت الندوات على مواضيع مثل تدوير المخلفات الزراعية، إنتاج الأسمدة العضوية، الاتجاهات الحديثة في تسميد المحاصيل، استخدام أساليب الري الحديثة، وطرق ترشيد مياه الري عبر الممارسات الزراعية السليمة.

وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح

المهندسين الزراعيين

وأكد عبدالعزيز أن الندوات شهدت حضورًا كبيرًا من المزارعين والمهندسين الزراعيين، وتهدف إلى توعيتهم وصقل مهاراتهم لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وتعزيز دخل المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

وأضاف أن الإدارة ستواصل تنظيم سلسلة من الندوات الإرشادية والتوعوية في مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة، لتقديم الدعم اللازم للمزارعين على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الوزراء: زيادة المساحة المنزرعة إلى 10 ملايين فدان مقابل 8.9 مليون عام 2014
  • وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالا بعيد الفلاح
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية لضمان جودة وجبات الطلاب
  • وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟
  • وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظة الشرقية ويستجيب لشكوى عدد من المزارعين