أُعلن اليوم السبت، في العاصمة صنعاء، عن نتائج اختبارات الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيا، للعام الدراسي 2023 ـ 2024، بنسبة نجاح بلغت 95.54 بالمئة.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين (الغير معترف بها)، إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 224 ألفاً و234 طالباً وطالبة، حضر منهم 214 ألفا و935 طالبا وطالبة وغاب تسعة آلاف و299 طالبا وطالبة.

 

ونجح في الاختبارات حسب البيان 205 آلاف و351 طالبا وطالبة فيما رسب تسعة آلاف و584 طالباً وطالبة.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن صنعاء التربية والتعليم الشهادة الثانوية طلاب

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر
  • منهم 22 خلال يومين.. مصرع 160 شخصًا بصواعق رعدية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية بمناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • رابط فوري للحصول على نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة
  • ترقبوا إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات المقبلة
  • ما حقيقة إفلاس البنوك التجارية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • ساعدني لأسمع تسهم في تركيب سماعات طبية لــ113 طالبا وطالبة