نجح الدكتور هاني إمبابي، مدير مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي واستشاري جراحة الأطفال وفريق عمل وحدة جراحة الأطفال في إجراء جراحة نادرة وهي استئصال ورم خلقي وزنه ٢ كيلو، مرتبط بأوردة وشرايين وأعصاب الرقبة والقصبة الهوائية لطفلة عمرها يوم واحد.

وقال الدكتور هاني امبابي مدير مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي، ورئيس الفريق الطبي الذي أجري الجراحة للطفلة، أن الطفلة صابرين جاءت للمستشفى من محافظة قنا من خلال تنسيق مشروع رعايات مصر وطوارئ الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وتم حجزها بجراحة الأطفال المبتسرين في مستشفى الجمهورية .

خطورة إجراء العلمية كان يكمن في عدد من الأسباب

وأضاف الدكتور هاني إمبابي، أن خطورة إجراء العلمية كان يكمن في عدد من الأسباب ومنها عمر الطفلة وحجم الورم تقريبا اكبر من نص حجم الطفلة نفسها بجانب العديد من التحديات الطبية التي استغرقت ساعات لحلها بشكل يضمن نجاح العملية وسلامة الطفلة .

هذه الجراحة نادرة جدا لذا واجهنا صعوبات كبيرة أثناء إجراء العملية الجراحية

وأوضح الدكتور هاني إمبابي، أن هذه الجراحة نادرة جدا لذا واجهنا صعوبات كبيرة أثناء إجراء العملية الجراحية، وخلال فترة الرعاية التي استمرت الى 50 يوم ، وبفضل العناية الإلهية واجتهاد الطاقم الطبي سواء الذي أجري العملية الجراحية أو المشرف على الرعاية بعد الجراحة وصلنا الي نجاح العملية .

 حالات جراحة الأطفال الصعبة بتنجح بفضل الله وبفضل فريق أطباء رعاية وحضانة و تمريض 

وثمن الدكتور هاني إمبابي، دور الطاقم الطبي المساعد في إجراء هذه الجراحة النادرة قائلا:" حالات جراحة الأطفال الصعبة بتنجح بفضل الله وبفضل فريق أطباء رعاية وحضانة و تمريض شايل اكتر من ٧٥% من المجهود و التعب و هما المسئولين عن المتابعة واحنا بناخد الشكر والفضل اشكرهم ومش هنقول اسمائهم دول جنود مجهولين اشكرهم لانهم ابطال في المواجهة".

وأردف الدكتور هاني إمبابي، أن قسم رعاية جراحة الأطفال ورعاية جراحة الأطفال المبتسرين في مستشفى الجمهورية صرح كبير ونحرص على تطوير وتكبير هذا الصرح حتى يستطيع ان يساهم في انقاذ الاطفال مشيرا الى ان هذا هو القسم الوحيد الذي يقوم بإجراء الجراحات الدقيقة للاطفال .

يذكر أن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة،  قام  بجولة تفقدية بعدد من أحياء المنطقتين الشرقية والجنوبية، شملت الجولة تفقد أعمال صيانة ورفع كفاءة وتجميل الجزر الوسطى بشارع صلاح سالم خاصة زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية.

ووجه محافظ القاهرة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة لهذه المنطقة خاصة وأنها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر  مطالبًا بتكثيف التشجير  وعمل صيانة شاملة للمزروعات، وأعمدة الإنارة، والأسوار، والبلدورات، والفازات الديكورية بطول الطريق.

كما تفقد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بالقلعة ، واستمع لآراء المواطنين ومقترحاتهم الخاصة بالتطوير ، مؤكدًا أن أى أعمال تطوير تقوم بها الدولة تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

رافق المحافظ في جولته م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  واللواء يحيى الادغم السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها يوم بمستشفى أحمد ماهر بمحافظة القاهرة جراحة الأطفال وحدة جراحة الأطفال جراحة الأطفال جراحة نادرة

إقرأ أيضاً:

والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة

كشف والي وهران، سعيد سعيود، اليوم الاثنين، عن تشكيل خلية أزمة، وفتح تحقيق في أسباب نشوب حريق في أحد أجنحة مستشفى الأطفال “كنستال”. وأضاف والي وهران،  أن “كلّ المرضى بخير و الحمد لله، و تمّ التكفّل بهم مباشرة بعد الحادثة”. كما أشار سعيود، خلال زيارته التفقدية لمكان الحادث، أن كل السلطات رافقته إلى موقع الحادثة، حتى يتم التكفل كلُّ من موقعه. لإعادة الجناح المتضرر إلى الخدمة سريعًا، بترميمه و إصلاح ما تضرر.

مقالات مشابهة

  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عام
  • إندلاع حريق بمستشفى الأطفال كنستال في وهران
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • ”اختفاء غامض لطفلة من مستشفى في اليمن : تفاصيل جديدة تقلب الموازين في جلسة المحاكمة الرابعة!”
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية
  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر