أثار القيادي بحركة حماس، خالد مشعل تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخطاب الذي ألقاه بحضور أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، ووالده الشيخ حمد بن خليفة "الأمير الوالد" خلال جنازة رئيس المكتب السياسي بحركة حماس، إسماعيل هنية من العاصمة القطرية الدوحة، الجمعة.
وقال خالد مشعل في مقاطع فيديو تداولتها وسائل إعلام محلية في قطر: "يا سمو الأمير الوالد يا سمو الأمير يا قادة قطر ويا شعب قطر ويا حكومة ورجال قطر رفع الله شأنكم شكرا لكم يا قطر، حين غاب الكثيرون حضرتم، حين خذلنا الكثيرون نصرتمونا، حين لم نجد مأوى آويتمونا ولذلك كان حقا أن يعيش أبو العبد (إسماعيل هنية) قائدا حيا على أرض قطر ثم يدفن فيها.

."
وتابع مشعل: "لا شك لدي أن الله سيحفظ قطر فصنائع المعروف تقي مصارع السوء، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء، هنيئا لك يا سمو الأمير، هنيئا لك يا سمو الأمير الوالد وآباءكم وأجدادكم فخر لنا أن يدفن أبو العبد هنية ابن مخيم الشاطئ في مقبرة الإمام المؤسس.."
وأضاف أن "الحياة مواقف والحياة رجولة وكم من كبار كنا نظنهم كبارا ولكن لم يظهروا كذلك أما قطر فطول عمرها كبيرة وزادها الله عظمة ومكانة، رفع الله شأنكم وشكرا لهذه الوجوه الكريمة.."

ويذكر أن إسماعيل هنية دفن في العاصمة القطرية الدوحة، عقب تشييعه بعد صلاة الجمعة التي أقيمت في مسجد الإمام محمد بن عبدالوهاب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد مشعل أمير قطر التواصل الاجتماعي حماس الدوحة اسماعيل هنية سمو الأمیر إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعل لاعب المنتخب الإيطالي، فريدريكو دي ماركو تفاعلا واسعا وتداولا لمقطع فيديو الهدف الذي أحرزه في شباك المنتخب الفرنسي، الجمعة.

وجاء هدف دي ماركو في الدقيقة الثلاثين من زمن الشوط الأول ليستعيد بذلك المنتخب الإيطالي توازنه بعد دخول شباكه أحد أسرع الأهداف بتاريخ المنتخب الفرنسي وكرة القدم، إذ سجل لاعب "الديوك"، برادلي باركولا أول أهداف المباراة بعد مضي 12 ثانية فقط من بداية المباراة.

وتأتي المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الأول، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وتمكن المنتخب الإيطالي من حسم اللقاء لصالحة بتسجيل 3 أهداف مقابل هدف وحيد لفرنسا.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • الأمير سعود بن مشعل يعلن بدء التخطيط الزمني لأعمال حج 1446هـ
  • أردوغان يشعل تفاعلا بتصريح الصهيونية ضد المسلمين ودعوة لتحالف إسلامي
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية