دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد المصري للفروسية، السبت، عن انسحاب الفارس نائل نصار من منافسات الفروسية ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة في الأراضي الفرنسية، بسبب إصابة الجواد الخاص به.

قال الاتحاد المصري للفروسية في بيان، السبت: "كان الجواد قد اجتاز الاختبار الطبي الأول، وشارك في المسابقة التجريبية بنجاح، الأربعاء الموافق 31 يوليو/ تموز، ألا أنه أصيب في الأمس (الجمعة) بالقدم اليمنى الأمامية، وبعد الكشف الطبي عليه من الفريق البيطري بأجهزة الموجات فوق الصوتية ومحاولة علاجه، قرر الطبيب البيطري صباح اليوم (السبت) عدم إمكانية مشاركته في المنافسات".

وأضاف: "توقيت الإصابة جاء في منتهى الصعوبة، إذ جاء بعد اجتياز الجواد للاختبار الطبي الأول"، مُشيراً إلى أنظمة ولوائح الأولمبياد تمنع استبدال أو تغيير الجواد بعد هذا التاريخ.

وأكد الاتحاد المصري للفروسية بأنه لا يمكن أيضاً استبدال الفارس نائل نصار بالفارس الاحتياطي، لتنتهي مشاركة مصر في مسابقات الفروسية.

ويعد نائل نصار سادس فارس في أولمبياد باريس ينسحب لإصابة جواده عقب الاختبار الطبي الأول، إذ انسحب فرسان من فرنسا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

مصرالألعاب الأولمبيةنشر السبت، 03 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب

حددت خبيرة التغذية ناتاليا كروجلوفا فئات الأشخاص الذين يجب عليهم استبعاد الليمون من نظامهم الغذائي، حسبما ذكرت موسكو 24.

 

وبحسب الخبيرة فإن الحمضيات تشكل الخطر الأكبر على الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء أو التهاب المعدة، أمراض الجهاز الهضمي الأخرى المرتبطة بالعمليات الالتهابية هي أيضًا موانع.

 

وأوضحت الطبيبة ذلك بقوله إن الليمون يمكن أن يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم وعندما يدخل إلى معدة مريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، تزداد الحموضة بشكل أكبر، الأمر الذي لا يسبب الانزعاج فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم المشاكل الصحية.

 

يُطلق أحيانًا على الجهاز الهضمي اسم الجهاز المعدي المعوي، ولكن أيّاً من الاسمين لا يصف وظائف النظام أو مُكَوِّناته بشكل كامل، كما تقوم أعضاء الجهاز الهضمي بإنتاج عوامل التخثر الدموي والهرمونات المتعلقة بالهضم، وتساعد على التخلص من المواد السامة من الدم، والمعالجة الكيميائية (الاستقلاب) للأدوية.

 

والتجويف البطني هو الحيز الذي توجد به معظم الأعضاء الهضمية.يحد التجويف البطني من الأمام الجدار البطني (المؤلف من طبقات من الجلد والدهون والعضلات والنسج الضامة)، ويحده من الخلف العمود الفقري، ويحده من الأعلى الحجاب الحاجز، ويحده من الأسفل أعضاء منطقة الحوض، زيكون مبطنًا بغشاء رقيق السّمحَاق (periosteum) ويُبطن السمحاق معظم الأسطح الخارجية للأعضاء الهضمية.

وقد اكتشف العلماء وجود ارتباط قوي بين الجهاز الهضمي والدماغ.فعلى سبيل المثال، تؤثر العَوامِل النفسية بشكل بالغ على تقلصات الأمعاء، وإفراز الإنزيمات الهضمية، وغيرها من وظائف الجهاز الهضمي.كما يتأثر خطر العدوى إلى درجة كبيرة بالوظائف والمشاكل النفسية والدماغية.

مقالات مشابهة

  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • النظام المصري يواصل اعتقال شرطي هتف لغزة وهاجم السيسي منذ أشهر
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»