قالت وزارة الصحة في غزة في تقرير يومي، السبت، إن 31 شخصا قُتلوا وأُصيب 62 آخرون خلال آخر 24 ساعة نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأعلن مسؤول في الدفاع المدني في غزة، السبت، مقتل خمسة أفراد من أسرة واحدة في غارة جوية إسرائيلية قرب مدينة خان يونس جنوب غزة.

وفي حديثه لشبكة CNN، قال محمد المغير من الدفاع المدني إن الغارة الجوية استهدفت منزلا في منطقة الميراج جنوب خان يونس.

وأضاف المغير أن عددا من الأشخاص في عداد المفقودين أيضا بعد الغارة، موضحا أن عمليات الإنقاذ والانتشال جارية للبحث عن الناجين وتحديد أماكن الجثث.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، ارتفع عدد القتلى نتيجة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى 39550 قتيلا، و91280 مُصابا، حسب وزارة الصحة في غزة.

ولا تستطيع شبكة CNN تأكيد بيانات الوزارة، ويرجع ذلك جزئيا إلى تعذر وصول وسائل الإعلام الدولية إلى غزة.

ولا تميز وزارة الصحة في غزة بين القتلى من المقاتلين والمدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة الغارة خان يونس غزة الحرب 7 اكتوبر وزارة الصحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب

صدفة غير سعيدة مرت على دولة المغرب، ففي الوقت الذي تحيي فيه الذكرى الأولى لزلزال القرن الذي وقع في الثامن من سبتمبر العام الماضي في منطقة الحوز جنوب غرب المغرب، ووصلت تبعاته إلى مختلف مناطق البلاد، وأسفر عن مقتل 3000 شخص وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين وخسائر مادية ضخمة، تعاني البلاد من سيول وفيضانات سببت خسائر جديدة في الأرواح والممتلكات.

فيضانات المغرب

وفي ذكرى زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من سبتمبر العام الماضي، انقلبت حالة الطقس في دولة المغرب، لتتساقط الأمطار الغزيرة مسببه سيول وفيضانات مستمرة حتى الآن، آثرت على عدد من المناطق منها إقليم إطاطا وكلميم وغيرها.

وأوقعت الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها البلاد قتلى، فوفق القناة الثانية المغربية، تسببت فيضانات المغرب في مقتل نحو 14 شخصا، بينما هناك العشرات في عداد المفقودين، بالإضافة إلى خسائر مادية ضخمة تمثلت أغلبها في تهدم المنازل الطينية، وتدمير شبكة الطرق وانقطاع الكهرباء وشبكة الهواتف النقالة عن أقاليم بالمغرب.

وبحسب قناة القاهرة الاخبارية فقد حذرت السلطات المغربية من التقلبات الجوية والتي تستمر خلال اليومين المقبلين وقد تؤدى إلى مزيد من الكوارث الطبيعية.

زلزال الحوز

وفي نفس الوقت من العام الماضي وقع زلزال الحوز والذي يعد الأقوى والأكثر دموية في تاريخ الدولة العربية الشقيقة، منذ عام 1960، تسبب في خسائر مادية ضخمة سوت مناطق كاملة بالأرض.

وبحسب بيان الديوان الملكي، فإنه بعد تلك الكارثة حصلت المغرب على دعم من الحملات التضامنية الداخلية والخارجية للمتضررين من زلزال الحوز، والذي وصلت قيمته إلى 12 مليار دولار تدفع على 5 سنوات، وتستهدف مساعدة نحو 4.1 ملايين شخص في 6 أقاليم هي الحوز ومراكش وتارودانت وشيشاوة وأزيلال وورزازات.

مقالات مشابهة

  • سقوط جرحى إثر الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين.. كم بلغ عددهم؟
  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا
  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • فرص عمل جديدة في فنادق ومنتجعات جنوب سيناء.. رواتب مجزية