موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط قواتها الجوية طائرات مقاتلة وصواريخ بعضها من صنع أمريكي للقوات الأوكرانية، وتكبيدها خسائر كبيرة في الجنود والعتاد العسكري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات الجوية والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية قاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات إس-125، ومحطة رادار لكشف وتتبع الأهداف الجوية بي-18 مستودعات الوقود للقوات المسلحة الأوكرانية، ونقطة انتشار مؤقتة لوحدات المرتزقة الأجانب، وتراكم القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 138 منطقة”.

وأضافت الوزارة: سيطرت وحدات من مجموعة الشرق على مواقع إستراتيجية، وهزمت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنتي فوديانوي وستوروزيفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، مكبدة قوات كييف خسائر بما يصل إلى 115 عسكريًا ودبابة وست مركبات وعدد من المدافع.

ووفقا لوزارة الدفاع فإن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخ باتريوت مضاداً للطائرات أمريكي الصنع، وتسعة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع، و140 طائرة دون طيار منها 80 خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا في مواجهة القوات الروسية، لكنها تواجه صعوبات كبيرة على الأرض ، وفي تصريحات أدلى بها اليوم، شدد أوستن على أهمية استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، مشيرًا إلى أن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات اللازمة لكييف في هذا الصراع.

 

وقال أوستن: "على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها القوات الأوكرانية، فإنها تحقق تقدمًا ملحوظًا، ونحن ملتزمون بمواصلة تعزيز أنظمتها الدفاعية ودعم جهودها للدفاع عن سيادتها". وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل إرسال المساعدات العسكرية واللوجستية إلى أوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة والتكنولوجيا المتطورة لتعزيز قدرتها على مواجهة التهديدات.

 

وأضاف أوستن أن المساعدات الأمريكية تشكل عنصرًا حيويًا في تعزيز الدفاعات الأوكرانية، مؤكداً أن واشنطن لن تتراجع عن دعمها حتى تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

الخارجية الأمريكية: نعمل على جمع المعلومات حول ملابسات حادث مقتل المواطنة الأمريكية 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها على علم بمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية، والتي لقيت حتفها إثر إصابتها برصاص جنود إسرائيليين خلال مشاركتها في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني. وأكدت الوزارة في بيان لها أنها بصدد جمع المزيد من المعلومات حول ملابسات الحادث، مشيرة إلى أنها على اتصال مستمر مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية لضمان معرفة التفاصيل الكاملة للواقعة.

 

وقالت الخارجية الأمريكية إنها تأخذ هذا الأمر بجدية بالغة، وتعمل مع السفارة الأمريكية في إسرائيل لمتابعة التحقيقات الجارية، في حين أوضح السفير الأمريكي في إسرائيل، جاكوب لو، في وقت سابق أن الولايات المتحدة تواصل مساعيها لتحديد الظروف المحيطة بمقتل المواطنة.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن بدء تحقيق رسمي في ادعاءات مقتل المواطنة الأجنبية. وقد أفاد الجيش بأنه يجمع المعلومات للتأكد مما إذا كانت القوات الإسرائيلية متورطة في الحادث الذي وقع في بلدة بيتا قرب مدينة نابلس.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بإصابتها البالغة في الرأس، والتي تلقتها أثناء مشاركتها في مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • نصر سالم: سيناء تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات