قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم بتنفيذ عدة حملات للنظافة العامة ورفع تراكمات القمامة وتسوية وتمهيد الطرق بمدينة إطسا والوحدات القروية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف الحملات اليومية للنظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق الترابية والشوارع.

 

رفع ناتج حفر مشروعات مبادرة حياة كريمة بمركز إطسا 

وتابع الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا، أعمال تسوية وتمهيد الطرق ورفع تراكمات ومخلفات القمامة من الوحدات القروية التابعة للمركز، والتي شملت تسوية الطرق ورفع نواتج الحفر بعد الانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك تحت إشراف المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى.

وشملت أعمال تسوية وتمهيد الطرق بقرى مركز اطسا، قيام الوحدة المحلية بقرية قصر الباسل برئاسة المهندس حسن عبد الحميد رئيس القرية، بنقل مخلفات جبلية لردم المطبات والحفر للمره الثانية على التوالي بطريق عزبة مشاضي على بحر الغرق، وذلك من خلال رش وتسوية وتمهيد الطريق.

وقامت الوحدات المحلية بقرى منية الحيط وشدموه وأبو جندير بتنفيذ عدة حملات للنظافة العامة تسوية وتمهيد الطرق والشوارع، تم خلالها تمهيد الطريق العام بقرية منية الحيط وطريق أبو جندير الصعايدة بقرية أبوجندير وكذا تسوية ورش الطريق العام بقرية شدموه.

وفي سياق متصل نفذت الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية حملات نظافة مكثفة بشوارع المركز وعلى الطرق الرئيسية والفرعية، والوحدات المحلية ومداخل القرى لتحسين المشهد العام وإظهار الشكل الجمالى والحضارى للمركز، حيث شملت أعمال رفع القمامة بقرى مركز إطسا، من خلال قيام الوحدة المحلية بقرية تطون برفع تجمعات القمامة من عمارات حشمت وطريق تطون السريرة، وايضاً قامت برفع تجمعات القمامة من داخل الكتلة السكنية بجوار المعهد الديني، بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية بقرية قلهانة برفع تجمعات القمامة من دائرة الوحدة ونقلها للمقالب العمومية.

وتابع ثابت، الأعمال اليومية لمنظومة النظافة وتسوية وتمهيد الطرق بفترتيها الصباحية والمسائية، وأعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمركز والقرى أولاً بأول لمنع تراكم القمامة، لفتح الطرق والشوارع أمام السيارات والمارة، وحفاظاً على سلامة المواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطسا الطرق الشوارع القمامة تمهيد تسوية بوابة الوفد جريدة الوفد الوحدة المحلیة القمامة من

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. 5 فئات معفاة من الغرامات ضمن "تسوية أوضاع مخالفي الإقامة"

حدد الدليل الاسترشادي الخاص بمهلة تسوية أوضاع مخالفي الإقامة 2024 في الإمارات، نوعين من المزايا، 5 فئات تشمل الإعفاءات من الغرامات، وهي الغرامات الإدارية الناجمة عن المكوث في الدولة بصفة غير مشروعة، وغرامات بطاقة المنشأة، وغرامات بطاقة الهوية، ومخالفة عدم تزويد وزارة الموارد البشرية والتوطين بعقد العمل، إضافة إلى مخالفة عدم تجديد تصريح العمل.

كما يشمل الدليل، عدم الحرمان من دخول الدولة، إذ يُسمح للمخالف بمغادرة الدولة بعد تسوية وضعه دون إدراج أي قيود إدارية تحول دون عودته إلى الدولة "بدون ختم الحرمان". 4 فئات مستفيدة فيما تتضمن الفئات الـ4 المستفيدة من المهلة، مخالف الإقامة، وهي حامل تصريح الإقامة من فئة الإقامة غيـر المشروعة بعد انتهاء فترة السماح وانتهاء المدة أو الإلغاء، ومخالف التأشيرة، بعد انتهاء فترة المكوث المحددة له في الدولة، إضافة إلى المدرجين في القوائم الإدارية ببلاغ الانقطاع عن العمل، والمولود الأجنبي في الدولة ممن لم يقم وليه بتثبيت إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الولادة. 5 أهداف استراتيجية وحدد الدليل، 5 أهداف استراتيجية لتسوية أوضاع المخالفين، تتمثل في توفير بيئة قانونية مرنة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وتعزيز قيم احترام القانون والتسامح والتراحم والتلاحم الاجتماعي، وإبراز الوجه الحضاري وتعزيز الهوية الإنسانية لدولة الإمارات، إضافة إلى دعم المخالفين ومساعدتهم على تصحيح أوضاعهم عبر إجراءات مرنة وميسرة، وتمكين المخالفين من الحصول على حقوقهم والخروج الآمن أو العيش والعمل في الدولة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 5 فئات معفاة من الغرامات ضمن "تسوية أوضاع مخالفي الإقامة"
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ