عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، اجتماعا موسعاً بقيادات مديرية التربية والتعليم بالدقهلية؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة، فضلا عن بحث كافة المقترحات المتعلقة بسبل مواجهة الكثافات الطلابية و عجز المعلمين .


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم ، و ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.


وقال مرزوق، ندرك تمامًا التحديات التي تواجه التعليم، ونعمل بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية لحل هذه المشاكل والتغلب على التحديات بإخلاص ووطنية، لأن التعليم يمس كل بيت مصري. 


وأشار المحافظ، إلي أن التعليم هو الحل الوحيد لرفع مؤشر رضاء المواطن المصري عن الدولة ، وضرورة العمل من أجل تطوير العملية التعليمية من خلال تطوير المناهج الدراسية وتقليل كثافات الفصول، مؤكدًا على انه قلباً وقالباً مع تطوير العملية التعليمية في مصر ومواجهة التحديات التي تعيق عملية التطوير من خلال وضع حلول جذرية لهذه التحديات وطرح أفكار ومقترحات خارج الصندوق لإحداث نقلة نوعية في التعليم في مصر.


وأكد المحافظ، أنه يجب علينا أن نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للدولة بمنتهي التجرد والإخلاص لمعالجة وحل كافة مشاكل التعليم من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب الذين سيحملون راية مصر عالية خفاقة وسط المحافل الدولية.


ولفت مرزوق ، شكري وتقديري لوزير التربية والتعليم علي دعمه الكامل لتطوير العملية التعليمية وتطبيق أنظمة تعليمية جديدة وانشاء وتطوير المدارس طبقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لعودة مصر إلي ريادتها مره أخري رائدة في مجال التعليم .


ومن جانبه قال وزير التربية والتعليم، في مستهل اللقاء  إن استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات التعليمية على أرض الواقع، بما في ذلك العجز في أعداد المعلمين وارتفاع كثافة الفصول، بالإضافة إلى إيجاد آليات فعالة لجذب الطلاب إلى المدارس، مشددًا على أهمية أن تكون حلول هذه التحديات واقعية وقابلة للتنفيذ وفقا لطبيعة كل إدارة تعليمية.


وأوضح  محمد عبداللطيف، أن التغلب على التحديات سينتج عنه توفير عملية تعليمية حقيقية داخل الفصول الدراسية وهو ما سينعكس على إقبال حقيقي من قبل الطلاب على المدارس، بالتوازي مع تفعيل مختلف الأنشطة بشكل يقدم استفادة حقيقية للطالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن تحدي الكثافات الطلابية يمثل تحدي تراكمي على مدار سنوات طويلة ومرتبط بالعديد من العوامل، مشيرا إلى أن تقليل الكثافات الطلابية سينتج عنه زيادة قدرة المعلم على تقديم أداء أفضل داخل الفصل الدراسي وتعليم عالي الجودة.


وتابع أن لقاءاته السابقة خلال الأيام الماضية مع مختلف قيادات التعليم بالمديريات التي التقى بها أثمرت عن تقديم العديد من الآليات ومقترحات لحلول واقعية لمواجهة الكثافات الطلابية وسد عجز المعلمين وجذب الطلاب للمدارس، مشيرا إلى أن الحلول تختلف من محافظة لأخرى ومن إدارة تعليمية لأخرى.


وأكد محمد عبد اللطيف أنه يضع محورين كأولوية قصوى وهما قدرة الطالب على التحصيل الدراسي بشكل وافي داخل الفصل الدراسي وتقديم كافة سبل الدعم للمعلم، مؤكدا أنه لن يتم ترك أي حل مناسب من الحلول دون تنفيذه للارتقاء بمختلف جوانب المنظومة التعليمية. 


وشهد اللقاء مناقشة آليات معالجة تحديات كثافة الفصول والنزول بأعداد الطلاب داخل الفصول، بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة وكل مدرسة من خلال حلول متعددة وطرق قابلة للتنفيذ، فضلا عن طرح كافة الآليات التي تقضي على العجز في أعداد المعلمين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لمناقشة القضايا داخل الفصول كثافات الطلاب العملية التعليمية التطوير المناهج الدراسية مديرية التربية والتعليم محافظ الدقهلية الخطط المستقبلية الكثافات الطلابية وزیر التربیة والتعلیم الکثافات الطلابیة

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| آليات سد العجز في أعداد المعلمين.. ورصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص


كتب- أحمد عبدالمنعم:
شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، التموين تستعد لحذف غير المستحقين من البطاقات بمحددات جديدة، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

وزير التعليم يكشف آليات سد العجز في أعداد المعلمين

استعرض محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه مع مديري المدارس على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسوان، وقنا، والأقصر)، الحلول التنفيذية والآليات التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مصادر: التموين تستعد لحذف غير المستحقين من البطاقات بمحددات جديدة (كهرباء وسيارة)

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة محددات الدعم تعمل على قدم وساق خلال الفترة الحالية من أجل الانتهاء من الضوابط الجديدة لمحددات الدعم تمهيدًا لبدء التطبيق خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين على أقصى تقدير.
للتفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

50 جنيها مقابل الانتظار على الأرصفة.. ننشر لائحة غرامات مترو الأنفاق

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن لائحة الغرامات بالشركة لتعريف الركاب بالتعليمات عند استخدامهم خطوط المترو.
للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة اعتبارًا من يوليو 2024، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.
للتفاصيل.. اضغط هنا

السياحة: رصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص (تفاصيل)

دفعت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بعدة لجان للتفتيش والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال الإدارة العامة للسلع والعاديات، على عدد من هذه البازارات والكيانات الموجودة بمنطقتي خان الخليلي وشارع المعز.
للتفاصيل.. اضغط هنا

القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب

نظمت القوات المسلحة، اليوم العلمي للطب الطبيعي بمركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة، تحت عنوان: "رؤية جديدة للعلاج الطبيعي في إصابات الملاعب"، بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين بمجال العلاج الطبيعي بالقوات المسلحة والجامعات المصرية.
للتفاصيل.. اضغط هنا

محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أعمال التطوير وصيانة الطرق بأحياء جنوب الجيزة والهرم ومراكز أبو النمرس والبدرشين.
للتفاصيل.. اضغط هنا

حالات الخصم من العداد مسبق الدفع.. تصل لـ 375 جنيهًا

كشف مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، بعض المعلومات المهمة التي تستوجب التوضيح للمواطنين خاصة من مستخدمي العدادات مسبقة الدفع "أبو كارت" منعا لحدوث أي لغط خلال الفترة الحالية مع بدء تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء التي بدأت منذ الشهر الماضي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • حدث في 8 ساعات| آليات سد العجز في أعداد المعلمين.. ورصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • أحلام على محك الغربة.. تحديات التعليم في حياة الأطفال السوريين